الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجندرمة تقتل طفلاً سورياً في مخيم بريف إدلب
جندرمة

قالت وسائل إعلام سورية معارضة، إن طفلاً سورياً يدعى "رضوان سطام العبيد"، قتل برصاص أطلقه عنصر من الجندرما التركية على مخيم للنازحين في بلدة أطمة بريف محافظة إدلب السورية. الجندرمة 


ولم تشر المعلومات المتوفرة إلى ظروف الجريمة أو توقيتها، لكن حوادث مماثلة تتكرر بين الفينة والأخرى، دون أن يكون لها أي صدى، لا على الصعيد الدولي، ولا على صعيد المعارضة السورية التي تدعي تمثيل السوريين ومصالحهم.


اقرأ أيضاً: ضحايا مدنيون بينهم أطفال جراء قصف النظام وروسيا منطقة إدلب

وبالصدد، كان قد وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأحد، استشهاد مواطن من أبناء بلدة مركدة بريف الحسكة على يد الجندرما التركية داخل الأرضي التركية، عقب عبوره الحدود إلى تركيا من قرية عطيشان الحدودية.


وأشار المرصد إلى إصابة مواطن كان برفقته بجروح وكسور نتيجة تعرضه للضرب المبرح على يد عناصر الجندرما وطرده إلى الأراضي السورية عند قرية عطيشان غرب الدرباسية بقرابة 12 كيلومتر.


النظام يرتكب مجزرة جديدة معظمهم أطفال في ريف إدلب

ولفت المرصد إلى تعرض شابين في 18 أغسطس الجاري، للضرب المبرح من قبل حرس الحدود التركي، خلال محاولتهما العبور إلى الأراضي التركية، ثم ألقوا بهم من أعلى الجدار الحدودي إلى الجانب السوري.


ووفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصل تعداد المدنيين السوريين الذين استشهدوا برصاص قوات “الجندرما” منذ انطلاق الثورة السورية إلى480 مدني، من ضمنهم 87 طفلاً دون الثامنة عشر، و 45 مواطنة فوق سن الـ18.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!