الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجزائر.. السيطرة على معظم الحرائق في
الحرائق في الجزائر \ تعبيرية


مع استمرار الجهود المكثفة التي تبذلها الجزائر للسيطرة على الحرائق التي اندلعت في مناطق مختلفة من البلاد، قالت المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية، اليوم الجمعة، بأنه تم إخماد جميع الحرائق المشتعلة بولاية تيزي وزو، وتسعى لإخماد 35 حريقاً في 11 ولاية أخرى.



وفي بيان الحماية المدنية الجزائرية الذي نشرته عبر فيسبوك، بيّنت الوضع الحالي لحرائق الغابات على المستوى المحلي، حيث قالت إن: "وحدات الحماية المدنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة أخمدت 76 حريقاً بين غابة، وأدغال، وأحراش عبر 15 ولاية".


https://www.facebook.com/protection.civile.algeria/posts/3136252493260958

وأكدت الحماية المدنية على أنه: "تم إخماد بولاية تيزي وزو 40 حريقاً وولاية الطارف 11 حريقاً، بجاية 8 حرائق، جيجل 4 حرائق، البليدة 4 حرائق، بالإضافة إلى إخماد حريقين بولايات عين الدفلى، سوق أهراس، المدية، سكيكدة وإخماد حريق في ولايات تبسة، عنابة، بومرداس وولاية برج بوعريريج".



وتعمل فرق الحماية المدنية الجزائرية حالياً برفقة المصالح المختصة بتجنيد كل الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية من أجل إخماد 35 حريق عبر 11 ولاية، بولاية جيجل 9 حرائق، بجاية بـ 7 حرائق، ولاية الطارف بـ 6 حرائق، بقالمة 3 حرائق، سوق أهراس 3 حرائق، الشلف حريقين، بومرداس، وحريق واحد في عنابة، عين الدفلى، وولاية معسكر.


وكان التلفزيون الجزائري الرسمي قد ذكر في وقت سابق بأن حرائق الغابات التي تجتاح مناطق في شمال البلاد أودت بحياة ما لا يقل عن 65 شخصاً مع استمرار أسوأ موجة من الحرائق المدمرة في تاريخ البلاد.

ونقل التلفزيون الجزائري عن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء أمس الخميس، بأنه تم إلقاء القبض على 22 شخصاً مشتبه فيهم في حرائق الغابات التي مست العديد من ولايات الوطن، معتبراً أن معظم هذه الحرائق تقف وراءها أياد إجرامية.

وقال يتبون في كلمة وجهها إلى الشعب الجزائري: "22 شخصاً مشتبه فيهم يوجدون حالياً في قبضة العدالة من بينهم 11 في ولاية تيزي وزو، 4 في عنابة والباقي في ولايات المدية، جيجل وعين الدفلى”.

اقرأ أيضاً: الجزائر.. حرائق الغابات في “تيزي وزو” مفتعلة

وأضاف رئيس الجمهورية، “أن التحريات مستمرة للقبض على كل الضالعين في هذه الحرائق”، مؤكدا أن “العدالة ستأخذ مجراها في هذا الشأن”.

وولاية تيزي وزو كانت الأكثر تضرراً بالحرائق المشتعلة، والتي أُعلن فيها عن إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه فيهم مسؤولين عن الحرائق، بحسب ما أفادت به صحيفة النهار الجزائرية، والتي قالت بأنه تم تسليمه المتهمين لمصالح الدرك الوطني في تيزي راشدفيما.


ودعت الحماية المدنية لاستمرار عملية الحراسة لتفادي إعادة نشوب الحرائق، ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر في ظل استمرار الظروف الجوية كموجة الحر والرياح القوية، كما طلبت أنه في حالة نشوب أي حريق إلى الاتصال بالحماية المدنية فوراً.


ليفانت نيوز_ الحماية المدنية الجزائرية، التلفزيون الجزائري



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!