الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • الثقافة المصرية: ورشة "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل على منصة إلكترونية

الثقافة المصرية: ورشة
الثقافة المصرية: ورشة "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل على منصة إلكترونية

في إطار المبادرة الإلكترونية "خليك فى البيت.. الثقافة بين أيديك" سيتم يوميًا بث مجموعة من المحاضرات المصورة مدتها ١٥ دقيقة، تتناول ألوان فن المسرح بشكل أكاديمي على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب ومختلف وسائل التواصل الاجتماعى بشبكة الإنترنت، بحسب ما أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.


وكانت الوزيرة قد أعلنت عن إطلاق المنصة الرقمية للورشة الدائمة لإعداد وتدريب الممثل "ابدأ حلمك أون لاين" والتي ينفذها البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار ممثلًا في فرقة مسرح الشباب بقيادة المخرج عادل حسان. الثقافة المصرية


وقالت عبد الدايم إن ورشة "ابدأ حلمك" لإعداد الممثل الشامل أحد المشروعات الطموحة التي تنفذها وزارة الثقافة لاكتشاف الواعدين والنابغين ورعايتهم، وأشارت إلى أنه تماشيًا مع الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد تم اعتماد التدريب عن بعد من خلال شبكة الإنترنت للمساهمة في تحقيق طموحات الكثير من شباب الموهوبين، مؤكدة أن العمل على تطوير مبادرة الثقافة بين ايديك لجذب الجمهور من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.



وأشار المخرج عادل حسان مدير مسرح الشباب أن مشروع ابدأ حلمك اون لاين جاء بعد مبادرة تقدم بها الفنان كريم عرفة للفرقة في توقيت متزامن مع إعداد مسرح الشباب للمشروع، وتم عقد عدة جلسات عمل لإعداد البرنامج التدريبي للورشة، بإشراف الكاتب الدكتور علاء عبدالعزيز، حيث اعتمدته وزيرة الثقافة ووجهت بسرعة تنفيذه.



من جانبه أوضح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح أن النجاح الكبير الذي حققته ورشة مسرح الشباب "ابدأ حلمك" خلال العامين الأخيرين وتمثلت فى تخريج ٣ دفعات قدمت للمشهد المسرحي عدد كبير من المواهب المتميزة في التمثيل، كان دافعاً لإطلاق منصة إلكترونية للمشروع تقدم محاضرات تدريبية أون لاين عبر اليوتيوب والصفحات الرسمية للبيت الفني للمسرح، ومسرح الشباب، مضيفاً أنه جارٍ العمل حالياً على وضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع خلال الأسبوع المقبل بعد إتمام تصوير المحاضرات بأحدث التقنيات.



يشار إلى أن "ابدأ حلمك" أون لاين يعد نسخة إلكترونية من مشروع تدريب الممثل بمسرح الشباب، بهدف استمراره عبر وسائط تكنولوجية حديثة ويعمل من خلال عدة مراحل تقوم على التفاعل المباشر مع هواة التمثيل كخدمة مجانية متاحة للمهتمين عبر الإنترنت، وتضم مجموعة من المحاضرات تتناول مختلف ألوان الفنون المسرحية منها فن التمثيل ويقدمها الدكتور علاء قوقة، الدراما يقدمها الدكتور علاء عبد العزيز، الأداء الصوتي والغناء المسرحي يقدمها الفنان كريم عرفة، الإلقاء المسرحي يقدمها الفنان خالد عبد السلام. الثقافة المصرية


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!