الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
التونسيون يختارون رئيسهم اليوم
اليوم يقرر التونسيين من سيكون رئيساً لبلادهم

يتوجّه اليوم الأحد أكثر من 7 ملايين تونسي إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد لتونس في إطار الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء مرحلة الصمت الانتخابي،حيث يتنافس فيها رجل الأعمال نبيل القروي، والأكاديمي قيس سعيّد.


وقد نبّهت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن حملة مغرضة تدار على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التشكيك في صحة أرقام بطاقات تعريف المسجلين.


وكانت قد أعلنت هيئة الانتخابات يوم الجمعة انطلاق عملية التصويت في هذا الاستحقاق حيث بلغت نسبة إقبال الناخبين التونسيين بالخارج في اليوم الأول من التصويت في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية 3.6% وفق ما أعلن عنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.


فيما لاقت مناظرة الجمعة بين المترشحين للدور الثاني للانتخابات الرئاسية قيس سعيّد ونبيل القروي اهتمام التونسيين، وسمحت لهم بتحديد موقف قبل موعد الحسم اليوم الأحد .


وشاهد التونسيون للمرة الأولى كلاً من قيس سعيّد ونبيل القروي في مناظرة تلفزيونية سيطر محور الأمن القومي ومحاربة الإرهاب على مجرياتها.


مناصرو القروي، يعتبرون يوم الأحد اليوم الحاسم للخيار بين رجل أعمال ناجح ونصير للفقراء وبين محافظ غير ضليع في السياسة، على حد وصفهم. أما مناصرو سعيد فيرونه رمزاً متواضعاً لثورة عام ألفين وأحد عشر التي أعادت الديمقراطية لتونس، ومنافسه ما هو إلا مثال عما وصفوه بنخبة تونس الفاسدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!