الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التونسية "أُنس جابر" أول لاعبة تنس عربية تدخل رسمياً قائمة العشرة الأوائل

التونسية
التونسية أُنس جابر أول لاعبة تنس عربية تدخل رسمياً قائمة العشرة الأوائل
دخلت النجمة التونسية أُنس جابر البالغة من العمر27 عاماً، لأول مرة في تاريخ التنس العربي قائمة المصنفات المحترفات العشرة الأوائل على مستوى العالم. بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3 وبلوغها نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية.

وقالت جابر بعد المباراة: "أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة منذ أن كنت ألعب بشكل جيد، لكني أريد أن أثبت أنني أستحق أن أكون هنا، أستحق أن أكون أحد أفضل 10 لاعبين".

وأعربت جابر عن فرحتها البالغة بأن: "الحلم قد أصبح حقيقة"، وأضافت إنه: "هناك الكثير من الأشياء التي أحتاج إلى تحسينها. أنا سعيدة جداً، ولدي الكثير من المشاعر في الوقت الحالي، لكني ما زلت في المنافسة، لذلك أحاول التهدئة وعدم الإفراط في التفكير بشأن أفضل 10".

وتابعت القول : "سأحتفل بعد البطولة، لقد آمنت بنفسي وعملت بجد، هذه مجرد بداية لأشياء عظيمة".

https://twitter.com/WTA/status/1448832693815238659

وفي تصريح لها بعد المباراة قالت: "الحلم أصبح حقيقة. هذا أمر كنت أريده... منذ أن كنت أبلغ 16 عاماً، الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية. أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة. لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة".

لاعبة التنس التونسية أُنس جابر

وأضافت أُنس، التي ستواجه الإسبانية باولا بادوسا في أول نصف نهائي لها في اتحاد لاعبات التنس المحترفات يوم الجمعة، إنها واجهت العديد من العقبات في مسيرتها بسبب خلفيتها.

وأوضحت: "لقد تم رفضي من قبل الرعاة بسبب من أين أتيت، وهو أمر غير عادل، لم أفهم السبب من قبل، لكنني قبلته. أنا فخورة حقاً بالشخص الذي أصبحت عليه اليوم، فقط لا أعتمد على الآخرين".

اقرأ أيضاً: أعلى شرط جزائي في تاريخ كرة القدم بحقّ لاعب في نادي برشلونة

وأشارت إلى أنه: "ربما مر الجميع بمسيرة صعبة، لا أقول إنني واجهت الظروف الأصعب". وتابعت: "لم أرد الاعتماد على رعاة أو شخص غير مهتم بالتنس أو الرياضة بشكل عام. هذا منحني الشجاعة للاستمرار وتحقيق أهدافي والآن أنا بين أول عشر مصنفات".

وحصدت اللاعبة خمس من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها 48 هذا الموسم، وهو أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات. وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنغهام في يونيو/حزيران.

ليفانت نيوز_ skysports

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!