الوضع المظلم
الأحد ٢٩ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • التلفزيون الحكومي الإيراني يبث صوراً للمعارضين عقب عملية اختراق

التلفزيون الحكومي الإيراني يبث صوراً للمعارضين عقب عملية اختراق
القبض على شبكة زيفت 62 الف شهادة لقاح كورونا في فرنسا أعلن محققون في فرنسا عن ضبط شبكة محتالين عمدت إلى تزييف 62 ألف شهادة تطعيم ضد كورونا. و قالت شبكة فرانس إنفو الإخبارية نقلا عن الشرطة، مساء أمس الأربعاء أن تحقيقات وحدة في العاصمة باريس خاصة بالجرائم الإلكترونية، أسفرت عن اعتقال 5 متهمين في منطقتي بواتيه وليون. و وجه اتهام إلى 3 منهم باختراق بيانات 35 طبيباً و تقديم أدلة كاذبة على التطعيم ضد فيروس كورونا. وتردد بعد ذلك قيام المزورين ببيع الشهادات ومن خلال وسطاء. وتم الكشف عن الاحتيال بعد بلاغات من بينها بلاغات لشركة تأمين صحي اكتشفت بالصدفة الآلاف من شهادات التطعيم الموقعة من ممرضة واحدة على الرغم من عدم مشاركتها في حملة التطعيم على الإطلاق. وتحدثت تقديرات حديثة للحكومة الفرنسية عن وجود حوالي 200 ألف شهادة تطعيم مزيفة في أرجاء البلاد.

أفادت وسائل إعلام إيرانية "معارضة" للنظام الحاكم في طهران، أن القناة الحكومية الرسمية، وقناة العالم، وعشرات محطات البث، تعرضت للاختراق، اليوم الخميس، وبثت صور معارضين.

وأضافت المصادر، أن عشرات المحطات الرسمية، ومنها موالية، بعد أن تعرضت لعملية اختراق، قامت ببث صور لمسعود رجوي والسيدة رجوي، مع شعارات “الموت لخامنئي” – والتحية لرجوي".

قالت منظمة "مجاهدي خلق الإيرانية" إنه في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس بتوقيت طهران، تم خرق القناة الأولى وقناة العالم وعشرات محطات البث للنظام.

كما تمكن القراصنة، من اختراق راديو طهران وراديو اقتصاد وراديو تلاوت، وبثت شعارات مناهضة للحكومة الإيرانية ولخامنئي، استمر 10 ثوان.

اقرأ المزيد: مسؤولون دوليون يطالبون بالتحقيق بمجزرة عام 1988 في إيران 
 

فيما أكدت وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، أن الهيئة تعرضت لاختراق لمدة 10 ثوان.

اقرأ المزيد: السعودية تعلن عن عطلة رسمية بيوم التأسيس

وأردفت الوكالة: "ظهرت وجوه وأصوات المنافقين على القناة الأولى التابعة لهيئة البث الحكومية"، وهو وصف تستخدمه عادة للإشارة إلى جماعة مجاهدي خلق المعارضة في خارج البلاد.

وأوضح التلفزيون الحكومي الإيراني، أن مسألة  الاختراق "قيد التحقيق".

ليفانت - منظمة مجاهدي خلق 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!