الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التكنولوجيا في خدمة الطب.. خواتم تتنبّأ بإصابة “كورونا”

التكنولوجيا في خدمة الطب.. خواتم تتنبّأ بإصابة “كورونا”
خواتم

أعلنت شركة فنلندية ناشئة عن تطوير خواتم ذكية، قادرة على التنبؤ بإصابة حاملها بكوفيد-19، حتى لو كان يحمل أعراضاً خفيفة، وذلك بقياس درجة حرارته.


حيث أنّ خواتم شركة “أورا”، قادرة على تسجيل درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس ومستويات النشاط عند الإنسان، وفق صحيفة “ساينتيفيك ريبروتس” العلمية.


 


كذلك، ثبت للباحثين أنه يمكن استخدام بيانات درجة الحرارة من خاتم “أورا” بشكل موثوق، لاكتشاف البداية المبكرة للحمى، وهي إحدى الأعراض الرئيسية لكوفيد-19 والإنفلونزا.


 


وأجرى خبراء من جامعة كاليفورنيا ومعمل “ميت لينكولن” دراسات، على بيانات 50 شخصاً يمتلكون خواتم الاستشعار من تطوير الشركة الفنلندية، وكانوا مصابين بالفيروس المستجد قبل الدراسة.


فيما حذروا من أن الدراسة، هي محاولة لإثبات فعالية الخاتم بالاعتماد على بيانات 50 مشاركاً فقط، مؤكّدين أنهم بحاجة إلى المزيد من البيانات لتحديد ما إذا كانت الخواتم أداة موثوقة للكشف عن كورونا أم لا.


 


يشار إلى أن هذه أول دراسة تنشر بيانات من مشروع يسمى “TeamPredict”، وهي دراسة لأكثر من 65 ألف شخص يرتدون خاتم “أورا”. والغرض الرئيسي من دراسة “TeamPredict” الأوسع نطاقاً التي تشمل 65 ألف شخص يرتدون خاتم “أورا” هو تطوير خوارزمية يمكنها التنبؤ بظهور أعراض كوفيد-19.


ليفانت- العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!