الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • التدريبات العسكرية الروسية تمتد إلى كوباني وعين عيسى

التدريبات العسكرية الروسية تمتد إلى كوباني وعين عيسى
اشتباكات عين عيسى

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات الروسية ستقوم بإجراء مناورات عسكرية براً وجواً في ريف مدينة كوباني، وتحديداً في منطقة أبو صرة وصرين، وستشارك في المناورات طائرة حربية وحيدة ومروحيتين اثنتين.


يأتي ذلك عقب إعلان المرصد عن رصد تحليق طائرات مروحية روسية في أجواء ريف تل أبيض القريبة من نقاط التماس مع القوات التركية والمليشيات المسلحة التابعة لها فيما تسمى منطقة “نبع السلام”.


وتبعاً للمصرد، فإن القوات الروسية تجري مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، في شمال وشرق سوريا، حيث ستشارك في تلك المناورات طائرات حربية، في إقليم الفرات.


اقرأ أيضاً: واشنطن لا تظهر انزعاجاً من الطائرات الروسية شمال سوريا

كذلك، رصد المرصد مناورات عسكرية جديدة للقوات الروسية في منطقة عين عيسى شمالي الرقة، وتحديداً شرق البلدة التي تعتبر عاصمة الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية، حيث عمدت المروحيات الروسية إلى استهداف مناطق خالية في المنطقة خلال المناورات.


وكان قد أفاد نشطاء المرصد يوم الأحد الماضي، بأن قوات النظام تجري مناورات عسكرية بالسلاح الحي في ناحية تل تمر شمالي الحسكة، بمشاركة المقاتلات الروسية التي تقوم باستعراض طائراتها من خلال التحليق على علو منخفض في أجواء المنطقة وإلقاء بالونات حرارية.


لماذا التضخم المالي والغلاء في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا؟

مضيفين وقتها أن أصوات انفجارات قوية سمعت في المنطقة، بسبب تلك المناورات التي نظمت في منطقة تقع بين جبل عبد العزيز على طريق الـ M4 ومنطقة العالية في ريف تل تمر شمالي الحسكة، قرب خطوط المواجهة مع المليشيات التابعة لتركيا.


ليفانت-المرصد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!