الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
التحالف يعتقل 4 أشخاص استهدفوا قواته بدير الزور
التحالف الدولي في شمال سوريا \ متداول

أشار مسؤولون في “قوة المهام المشتركة” (عملية العزم الصلب) أن قوات التحالف، استُهدفت بنيران غير مباشرة في شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن اعتقال أربعة أشخاص.

وأتى في البيان الصادر عن التحالف، إن أربعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في هجمات، قبض عليهم من قبل مجموعة “قوة مكافحة الإرهاب”، و”قوات سوريا الديمقراطية” في شمال شرقي دير الزور، وكان بحوزتهم أسلحة وذخيرة ومعدات اتصال.

اقرأ أيضاً: بـ20 طائرة.. روسيا تنظم أكبر المناورات شمال سوريا

وذكر مسؤول في التحالف ضمن البيان: “نواصل الحفاظ على جميع تدابير حماية القوة المناسبة، نحن نحتفظ بالحق الطبيعي في الدفاع عن النفس وسنرد على أي هجوم في الوقت والمكان الذي نختاره”.

وأردف: “نواصل العمل مع شركائنا لتحديد ما إذا كانت أي خسائر في صفوف المدنيين أو أضرار ناتجة عن هذا الهجوم المتعمد، ولأن الحدث قيد التحقيق، فلا يمكن تقديم معلومات إضافية في الوقت الحالي”، مشدداً على أن القذائف لم تلحق أضراراً بأي مناطق للتحالف، بيد أنها أصابت مناطق بالقرب من الشدادي.

وتتعرض قوات التحالف وحلفاؤها لهجمات متفرقة في شمال شرقي سوريا، اتهم في بعضها خلايا تنظيم  “داعش”، لكنها أهمها كانت هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة لمليشيات تابعة لطهران.

ولدى التحالف الدولي عدد من القواعد في المنطقة، أهمها في الحقول النفطية كحقل العمر، فيما تساند على الأرض “قوات سوريا الديمقراطية” بشكل رئيسي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!