الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يعترض طائرات حوثية مسيّرة فوق السعودية

التحالف يعترض طائرات حوثية مسيّرة فوق السعودية
مسيرة حوثية \ أرشيفية

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن "تركي المالكي"، بأن قواته قامت باعتراض وإسقاط طائرات مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه مطار الملك عبدالله بجازان.


وأكد العقيد المالكي: "إن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها".


وأضاف: "يجب استمرار تنفيذ الاجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".


هذا وسبق أن قامت الميليشيات الحوثية باستهداف مطاري جازان وأبها، ونتج عن ذلك سقوط العديد من القتلى والجرحى، واعتبرت منظمة “هيومان رايتس ووتش” لحقوق الإنسان، أن الهجوم الذي شنّته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في اليمن، على مطار “أبها” في السعودية، يعتبر جريمة حرب واضحة.


وفي بيان لها، أكدت المنظمة الحقوقية الدولية، أنه يجب وقف الهجمات الحوثية على البنية التحتية المدنية في السعودية.


وقال “مايكل بَيج”، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “على الحوثيين أن يوقفوا حالاً جميع هجماتهم على البنى التحتية المدنية في السعودية”.


وأكدت المنظمة أن: “الغارة على مطار أبها هي آخر الهجمات الحوثية على السعودية منذ بداية الحرب بين التحالف بقيادة السعودية والحوثيين في اليمن. وغالباً ما يطلق الحوثيون الصواريخ على المناطق المأهولة في السعودية”.


وأضافت: “استخدموا في أغلب هذه الهجمات صواريخ باليستية كانت تعترضها الدفاعات الجوية السعودية. وكانت الهجمات السابقة تؤدي إلى إصابات وضحايا بسبب تساقط قطع الصواريخ، منها وفاة رجل مصري وإصابة رجلين آخرين في الرياض بجروح في 25 مارس/آذار 2018؛ ووفاة رجل سعودي في محافظة جيزان الجنوبية في 28 أبريل/نيسان 2018؛ ووفاة رجل سعودي آخر وإصابة 11 بجروح في 8 أغسطس/آب 2018 في جيزان”.


التحالف يعترض طائرات حوثية مسيّرة فوق السعودية


التحالف يعترض طائرات حوثية مسيّرة فوق السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!