الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف يتصدى لطائرات حوثية مسيّرة باتجاه المملكة

التحالف يتصدى لطائرات حوثية مسيّرة باتجاه المملكة
التحالف يتصدى لطائرات حوثية مسيرة باتجاه المملكة

صرّحت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لحركة الحوثيين باليمن، أن الحركة شنّت يوم السبت، هجمات بطائرات مسيّرة على مواقع عسكرية بمطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية.


 


وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف بقيادة السعودية، أنه اعترض ودمّر طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون في اليمن صوب أهداف في المملكة.


 


وقال بيان للتحالف إنه تمكن من: "اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة".


 


وكان قد شنّ الحوثيون المتحالفون مع إيران والذين يحاربون تحالفاً تقوده السعودية في اليمن، هجمات متكررة ضد أهداف في المملكة.


 


يأتي ذلك بعد إعلان مليشيات الحوثي في وقت سابق من اليوم نفسه عن هجمات بطائرات بدون طيار على مطاري جازان وأبها عاصمة عسير، على ما أفادت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم.


 


ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً بين المتمرّدين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015 دعمًا للحكومة.


 


وأدانت عدة دول عربية الهجوم الإرهابي الأخير الذي استهدف مواقف سيارات مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، من قبل ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.


 


كما وأصدرت كل من مصر والإمارات والأردن والبحرين والكويت واليمن، بيان إدانة مندّدين بتلك العمليات الإرهابية التي استهدفت مطار أبها المدني.


 


وأدانت جمهورية مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، في ٢٣ يونيو/حزيران الجاري، حادث استهداف ميليشيا الحوثي في اليمن لموقف سيارات بمطار أبها السعودي باستخدام طائرة مُسيّرة، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين.


 


فيما أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها العمل الإرهابي، والذي يخترق كل القوانين والأعراف الدولية، معتبرة ذلك دليلاً جديداً على التوجهات العدائية والإرهابية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وسعيها إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.




ليفانت-وكالات


التحالف يتصدى لطائرات حوثية مسيّرة باتجاه المملكة


التحالف يتصدى لطائرات حوثية مسيّرة باتجاه المملكة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!