الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
التحالف يؤكد أنّه سيُسقط أي مسيّرة تحلّق فوق مطار أربيل
مطار أربيل
أعلن قائد التحالف الدولي بمطار أربيل في إقليم كردستان، سكوت ديسورمو، أنّ التحالف سيُسقط أي طائرة مسيّرة تحلّق فوق المطار سواء كانت مهاجمة أم غير مهاجمة، مؤكداً بأنه سيتم في نهاية سبتمبر الجاري، نصبُ نظام دفاعي لحماية قاعدة التحالف في المطار، وأنه سيتبع ذلك انسحاب القوات الخاصة الأميركية.

ويوم السبت، اُستهدف مطار أربيل، دون وقوع أي إصابات أو أضرار وفق ما أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، وكشفت معلومات أن القوات الأميركية أسقطت طائرتين إيرانيتين بدون طيار هاجمتا المطار.

التحالف الدولي ضد داعش/ أرشيفية

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية عن مسؤول أميركي منفصل قوله إن نظام الصواريخ والمدفعية والهاون الأميركي (C-RAM) اشتبك مع الطائرتين بدون طيار المحملتين بالقنابل التي صنعت في إيران.

ودانت القنصلية الأميركية بشدة ما حدث، معتبرة إياه تهديداً لسيادة واستقرار العراق، واعتبر المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش واين ماروتو، في بيان نُشر على تويتر، أن مثل هذه الهجمات تعرض حياة المدنيين والقوات المرابطة وقوات التحالف للخطر.

اقرأ أيضاً: لا أضرار مادية أو بشرية جرّاء الهجوم على مطار أربيل

كما حذرت القنصلية عبر حسابها في تويتر الأحد، على أن هذه الهجمات المستمرة تمثل تهديداً لسيادة واستقرار العراق، مشددة على دعم كردستان لتحديد المسؤولين، مشددة على التزامها بالعمل للحفاظ على السلام والاستقرار واستعادتهما.

يذكر أن مطار أربيل الدولي كان استهدف أيضا في يوليو الماضي، بطائرة بلا طيار من دون أن يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!