الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف الدولي يزوّد البيشمركة بأسلحة في كردستان العراق

التحالف الدولي يزوّد البيشمركة بأسلحة في كردستان العراق
التحالف الدولي يزوّد البيشمركة بأسلحة في كردستان العراق

أرسل التحالف الدولي ضد داعش قافلة مساعدات جديدة إلى إقليم كردستان العراق، في إطار برنامج تسليح قوات البيشمركة، وفق ما أفادت شبكة (رووداو) الإعلامية الكردية، أمس السبت.  كردستان 


ووفق الشبكة فإنّ نائب رئيس أركان قوات بيشمركة إقليم كردستان، قارمان كمال، أعلن عن وصول قافلة دعم جديدة من قبل التحالف الدولي، إضافةً إلى مساعدات لوجستية.


وقال مركز إعلام وزارة البيشمركة للشبكة نفسها، أنّ قسماً آخر من مساعدات التحالف الدولي، مؤلفة من مواد ولوازم لوجستية عسكرية، وصلت بتاريخ 15 يوليو الجاري بإشراف وزارة البيشمركة وقيادة العمليات المشتركة.


ضمن إطار برنامج تسليح البيشمركة

وسبق أن أكد التحالف الدولي ضد داعش، الأربعاء الماضي، على ضرورة التعاون مع القوات العراقية والبيشمركة لمنع عودة ظهور التنظيم.


التحالف قال على تويتر إن "تعاوننا المستمر مع شركائنا من القوات العراقية والبيشمركة في مهمة هزيمة داعش أمر ضروري لمنع عودة ظهور التنظيم".


اقرأ أيضاً: الجيش العراقي يضيّق الخناق على الحشد

وأضاف، أن "البرنامج الأميركي لتمويل التدريب والتجهيز لمواجهة داعش، الذي تشرف عليه عملية العزم الصلب أمر ضروري لنجاح مهمتنا والحفاظ على شراكاتنا وتعاوننا".


وبدأ برنامج دعم وتسليح ألوية وزارة البيشمركة، من قبل التحالف الدولي منذ عام 2014، وما يزال مستمراً حتى الآن حيث يرسل التحالف بين مدة وأخرى مساعدات لقوات البيشمركة. كردستان 


ليفانت نيوز_ شبكة رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!