الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • البيت الأبيض: إسرائيل مستعدة للمضي قدماً بالشروط المعروضة على حماس

البيت الأبيض: إسرائيل مستعدة للمضي قدماً بالشروط المعروضة على حماس
البيت الأبيض

في وقت تتعرض فيه الحكومة الإسرائيلية ضغوطاً داخلية كبيرة من قبل بعض الوزراء المتطرفين بغية رفض الخطة التي عرضها الرئيس الأميركي جو بايدن بخصوص غزة، أعلنت واشنطن أنها واثقة تماماً من موافقة إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في القطاع.

كما أفصح الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحافيين، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة لم تتلق رداً عقب من حركة حماس بخصوص المقترح الذي قدمته واشنطن إليها الخميس الفائت، وفق رويترز.

اقرأ أيضاً: غالانت يؤكد: إسرائيل تسعى لإيجاد حكومة بديلة لحماس في غزة

من طرفه، كشف البيت الأبيض في بيان أن إسرائيل مستعدة للمضي قدما بالشروط المعروضة حاليا على حماس، مردفاً أنه "إذا وافقت حماس على مقترح غزة وبدأنا المرحلة الأولى فسيجري إطلاق سراح أول دفعة من الرهائن، وستنسحب إسرائيل من المراكز السكانية".

وأكمل البيان بالقول أن الرئيس الأميركي يشدد على أن الاتفاق المطروح هو أفضل فرصة لوقف إطلاق النار في غزة، لافتاً إلى أن حماس العقبة الوحيدة أمام التوصل لهدنة في القطاع.

كما أشار البيان بالقول إلى "بايدن يؤكد أن أميركا ومصر وقطر ستعمل على ضمان التنفيذ الكامل للاتفاق"، وحث الرئيس الأميركي أمير قطر على استخدام كل الوسائل لضمان موافقة حماس على الاتفاق المطروح.

يشار إلى أن بايدن كان أعلن، الجمعة الفائت، أن إسرائيل قدمت اقتراحاً شاملاً جديداً يحتوي على خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى، لافتاً إلى أنها تنفذ على 3 مراحل، إذ تنص المرحلة الأولى بإطلاق سراح ما يقارب 33 أسيراً، من النساء والجرحى، مقابل مئات الفلسطينيين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!