الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البيت الأبيض ينتقد.. وخدمات فيسبوك تعود تدريجياً
البيت الأبيض

انتقد البيت الأبيض مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنها أثبتت أن لديها قوة لا تستطيع السيطرة عليها، مشيراً إلى أن مواقع التواصل بحاجة لإصلاحات وللسيطرة عليها بشكل أقوى من القوانين الداخلية.


بدورها، ذكرت وكالة فرانس برس فجر الثلاثاء، أن خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب بدأت بالعودة إلى الخدمة بشكل تدريجي على مستوى العالم، إذ عادت منصة فيسبوك إلى العمل عقب عطل عالمي طال أكثر من 5 ساعات، وفق تقارير إعلامية.


اقرأ أيضاً: خسائر بملايين الدولارات تطال الاقتصاد العالمي.. بسبب فيسبوك

وخلال وقت سابق، عادت كذلك خدمة إنستغرام للعمل في الولايات المتحدة الأميركية، عقب أن أخبر الاثنين، مستخدمو شركة فيسبوك حول العالم، من أنهم غير قادرين على الوصول إلى مجموعة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما في ذلك الشبكة الرئيسية وتطبيق مشاركة الصور إنستغرام وخدمة المراسلة واتساب.


وذكرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون": "نبحث في إمكانية وجود تهديد أمني مرتبط بتوقف وسائل التواصل الاجتماعي"، وتضمن التعطل الذي حدث يوم الإثنين خدمات الشركة على مستوى العالم، بجانب مواقع أمازون وغوغل.


إضافة مكالمات الفيديو والصوت إلى تطبيق فيسبوك

وفيما بعد، تحدثت بلاغات عن مشكلات تقنية في تطبيق "سناب شات، ولفتت وسائل إعلام أميركية إلى إن شركة فيسبوك بعثت فريقاً إلى كاليفورنيا في محاولة لإعادة عمل الخوادم بشكل يدوي، فيما خمن خبراء أن "خطأ تقنياً هو السبب المرجح لتعطل خدمات فيسبوك وواتساب وإنستغرام".


ونوه مسؤول في واتساب لـ NBC الأميركية بالقول: "لا شيء يعمل في المبنى سوى البريد الإلكتروني"، وذلك عقب أن أبلغ أكثر من 125 ألف مستخدم على فيسبوك عن مشكلات في الوصول إلى التطبيق في الساعة 11:54 صباحاَ في نيويورك، تبعاً لموقع "داون تراكر"، بينما أبلغ ما لا يقل عن 98000 شخص عن مشاكل مع إنستغرام، وقال حوالي 35000 شخصًا إن واتساب يواجه مشكلات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!