الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البريكست وعوائق لمّ شمل القاصرين السوريين بأسرهم في بريطانيا

البريكست وعوائق لمّ شمل القاصرين السوريين بأسرهم في بريطانيا
بريطانيا.. الاتحاد الأوروبي يوقّع على اتفاق البريكست


أفادت تقارير إعلامية، أنّ 20 طفلاً مؤهّلين للالتحاق بأقاربهم في المملكة المتحدة، مازالوا ينتظرون استكمال قضاياهم في اليونان، في وقت تستعد فيه حكومة المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي مع نهاية العام الحالي. البريكست 


وبحسب الغارديان، يواجه العديد من اللاجئين العرب المنتقلين إلى المملكة المتحدة، أزمة تشتّت عوائلهم إذا خرجتا بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولم يتم نقل أقربائهم إليهم قبل 31 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.


كما لفتت إلى أن الداخلية البريطانية، لن تمدّد الموعد النهائي للسماح للأطفال، الذين قدموا طلبات في اليونان للالتحاق بذويهم في المملكة المتحدة، حيث أكّدت منظمة “الممر الآمن” غير الحكومية، إن البعض منهم بلا مأوى حالياً وأن العديد من الحالات تعاني من تأخّر في الوصول إلى نظام اللجوء اليوناني في الوقت المحدد.


 


وسيتمّ  تطبيق قوانين لم شمل الأسرة البريطانية المحدودة، بعد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي، وهي تسمح فقط للأطفال بالانضمام إلى الأشقاء أو العمات أو الأعمام في ظروف محدودة للغاية، فيما أغلب تلك الحالات التي لا تحقق معايير القوانين البريطانية.


ونقلت الغارديان عن محامية تدعى إيريس بابا قولها: “لدينا أطفال في سن 15 أو 16 عاماً، مع عائلة في المملكة المتحدة، وليس لديهم أحد في اليونان. إذا أوقفت المملكة المتحدة قانون لم شمل الأسرة، فسيكونون محاصرين هنا وحدهم وغير محميين”. 


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية تسلّم ثمانية أيتام لداعش إلى أستراليا


بشار إلى أنّه، من أجل التقدم بطلب للحصول على نقل لم شمل الأسرة، بموجب “قانون دبلن” في الاتحاد الأوروبي، يجب على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، التقدّم بطلب للحصول على اللجوء في بلد دخولهم، وبمجرّد معالجة هذا الطلب، يتم إرسال مستنداتهم إلى البلدان المراد الذهاب إليها بحسب قانون دبلن، حيث يتم تقديم طلب إلى المملكة المتحدة لقبول التحويل في هذه الحالة. البريكست 


ليفانت– الحرّة








 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!