الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
البرهان: الجيش السوداني لن ينحاز لأي طرف
رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان

أكّد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة لن تنحاز لأي طرف في الفترة الانتقالية.

وشدّد البرهان في كلمة بمناسبة عيد الجيش السوداني، على أن "الحلول لأزماتنا لن تأتي إلا بحكومة توافق أو الذهاب إلى الانتخابات".

وأضاف البرهان: "القوات المسلحة ستستجيب إلى تطلعات الشعب السوداني المشروعة في نظام حكم ديمقراطي تحت ظل حكومة"، مشيراً إلى أن "الجيش لن ينحاز لأي طرف".

اقرأ أيضاً: إعلام سوداني: البرهان يُعيين جنرالات بالشرطة والجيش والأمن كسفراء

وأردف قائلاً، بأن "القوات المسلحة تتفرغ إلى مواصلة دورها في تأمين البلاد وحراسة مكتسباتها الوطنية وتأمينها من كل معتد ومتربص".

ودعا البرهان في كلمته، كل القوى السودانية للتعاون لتجاوز المرحلة الانتقالية الدقيقة، وقال "نسعى لصيغة وطنية سودانية لا تقصي أحداً وصولاً للانتخابات".

وأشار إلى أن السودان يعيش "تجربة انتقالية محاطة بتحديات كبيرة لا يمكن تجاوزها إلا بالوقوف صفاً واحداً لنقدم المصلحة الوطنية على ما دونها".

الجدير بالذكر، أنه في الرابع من يوليو الماضي، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، أنه سيتم حل مجلس السيادة وتشكيل مجلس أعلى للقوات المسلحة من الجيش والدعم السريع.

وانطلقت اليوم الأحد احتفالات القوات المسلحة السودانية بذكرى اليوم الوطني للجيش من مدينة شندي في ولاية نهر النيل، وذلك بحضور قيادات من القوات المسلحة، وتستمر المناسبة إلى 21 أغسطس داخل وخارج الخرطوم.

ليفانت نيوز_ "السوداني"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!