الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • البرهان يزور ولاية الجزيرة.. ويتوعد الدعم السريع بالهزيمة

البرهان يزور ولاية الجزيرة.. ويتوعد الدعم السريع بالهزيمة
السودان وعبد الفتاح البرهان \ ليفانت نيوز

واصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان جولته العسكرية في الولايات المتأثرة بالحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، التي اندلعت منذ منتصف أبريل الماضي.

وزار البرهان اليوم الأحد مدينة مدني حاضرة ولاية الجزيرة وسط البلاد، بعد أن زار أمس السبت ولاية القضارف شرق البلاد، وخلال لقائه بالضباط والجنود في مدينة مدني، أكد البرهان أن الجيش يقترب من الانتصار على الدعم السريع، وأن نهايتها قريبة وحتمية.

اقرأ أيضاً: تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية في السودان تدعم منبر جدة

وقال إن الجيش لن يقبل بأي حلول تفرض عليه من الخارج، وأن أي مفاوضات سلام لا تلبي رغبة الشعب السوداني مرفوضة، وأعرب البرهان عن رغبته في التعاون مع المجتمع الدولي، ورحب بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الجديد، مطالباً إياه بالحياد وعدم الانحياز لأي طرف.

وأضاف أن الجيش يأمل في أن تساعد الجهود الحالية في التوصل إلى سلام، لكنه أكد مواصلة القتال حتى النفس الأخير.

وشكر البرهان إثيوبيا وإريتريا على استضافتهما النازحين من السودان، مشيداً بعلاقة الدولتين الجيدة مع السودان وحرصه على تعزيزها ودعمها، وختم قائلاً: "لا نسمح لأي شخص أن يسيطر أو يفرض شيئاً على القوات المسلحة"، مشيراً إلى دورها الريادي في حماية السودان وشعبه.

وتشهد السودان حرباً بين الجيش والدعم السريع، بسبب خطط لدمج الأخيرة ضمن الجيش في إطار عملية انتقال سياسي بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية عام 2019، ولم تفلح المساعي الدولية والإقليمية في إنهاء هذا النزاع الدامي، الذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الجانبين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!