الوضع المظلم
الخميس ١٩ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • البرلمان الكويتي: لن يكون هناك غرف عزل للنواب المصابين بكورونا

البرلمان الكويتي: لن يكون هناك غرف عزل للنواب المصابين بكورونا
البرلمان الكويتي/ أرشيفية

أعلن البرلمان الكويتي، يوم أمس السبت، أنه لن تكون هناك غرفة عزل مخصصة للنواب المصابين بفيروس كورونا المستجد في أثناء انعقاد الجلسات.

وفي بيان نشرته عبر حسابها في تويتر، أوضحت الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي، أن القرار في هذا الخصوص يعود لوزارة الصحة التي رفضت المقترح النيابي بتخصيص غرف عزل للنواب. 

ولفتت إلى أنّ القرار الأخير هو رد من وزارة الصحة على الرسالة الموجهة من رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، إلى وزير الصحة، خالد السعيد، في هذا الشأن.

الكويت

وكان قد كشف الغانم في وقت سابق عن توجيه رسالة إلى الحكومة بطلب تخصيص غرفة خاصة للعزل في قاعة عبدالله السالم، لتمكين النواب المصابين بفيروس كورونا من أداء دورهم، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وبرر غانم مطلبه بما وصفه "حقيقة الدور المهم للسلطة التشريعية كضلع أساسي ضمن المعادلة الدستورية والسياسية في البلاد، وبناء على الدور المحوري والمهم للنائب في ممارسة أعماله التشريعية والرقابية".

اقرأ أيضاً: الكويت تعلن تأجيل استقبال طلبات النساء في الجيش بانتظار ردّ شرعي

وأعلن وزارة الصحة الكويتية يوم أمس السبت على موقعها في تويتر عن تأكيد إصابة 4,148 حالة جديدة، وتسجيل 4,991 حالة شفاء، و 2 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ⁩ COVID-19 ليصبح إجمالي عدد الحالات 493,107 حالة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!