الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البرلمان العربي: أحكام قضية خاشقجي تجسد التزام المملكة بمحاسبة الجناة

البرلمان العربي: أحكام قضية خاشقجي تجسد التزام المملكة بمحاسبة الجناة
البرلمان العربي

أشار البرلمان العربي إلى أن صدور الأحكام الابتدائية بشأن قضية مقتل، جمال خاشقجي، يجسد التزام المملكة العربية السعودية، بمحاسبة كل المتورطين في هذه القضية.


هذا وأكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي أن هذه الأحكام أكدت حرص المملكة في ظل القرارات الحاسمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين بمحاسبة كل من تورط في الجريمة، وتقديمه للمحاكمة العادلة، لينال جزاءه الرادع.


كما أكد أن موقف البرلمان رافض لأي استهداف من قبل أي دولة أو جهة كانت للمملكة العربية السعودية والتدخل في شؤونها الداخلية، من خلال التعليق على الأحكام التي تصدر عنها.


في حين جدد رئيس البرلمان العربي تضامن البرلمان ووقوفه التام مع المملكة ضد كل من يحاول استغلال هذه القضية، وتسييسها للمساس بسُمعة ومكانة السعودية وقيادتها.


وأضاف أن السعودية دولة محورية وركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي العربي، وتمثل قوة داعمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية ورادعة لمن يحاول العبث بأمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي، وجهودها كبيرة ومقدرة في حفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة التطرّف والإرهاب، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!