الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • البرتغال تضبط أطناناً من الكوكايين مخبأة في شحنات موز

البرتغال تضبط أطناناً من الكوكايين مخبأة في شحنات موز
صورة توضيحية. بزنس إنسايدر. أرشيف 2017

قالت الشرطة البرتغالية، الخميس، إنها عثرت على ما يزيد قليلاً عن 8 أطنان مترية (8.8 طن قصير) من الكوكايين مخبأة داخل شحنات الموز القادمة من كولومبيا.

وأفادت الشرطة إن الكوكايين كان في مخزن ثلاث سفن شحن رست في ميناء سيتوبال على بعد 50 كيلومتراً جنوبَ العاصمة البرتغالية لشبونة.

وعبرت السفن المحيط لأطلسي بشكل منتظم، وكان الكوكايين متجهاً إلى عدة دول أوروبية، وفقاً للشرطة. وقالت الشرطة إن المصادرة وقعت في الأسابيع الأخيرة، لكن البيان لم يحدد موعداً محددا.

على الرغم من أن مضبوطات الكوكايين الكبيرة ليست شائعة في البرتغال، أو في بقية أوروبا، قالت الشرطة إنها كانت واحدة من أكبر المضبوطات على الإطلاق في البلاد. وتقدر قيمة المخدرات في الشارع المحلي بأكثر من 300 مليون يورو (315 مليون دولار). وقال البيان إن أوروبا هي حالياً أكبر سوق عالمي للكوكايين.

حتى الآن هذا العام، استولت الشرطة في البرتغال على ما يزيد قليلاً عن 12 طناً مترياً من الكوكايين - بزيادة قدرها 23٪ تقريباً عن إجمالي العام الماضي كُلََّه.

وتعاونت وكالة شرطة الاتحاد الأوروبي يوروبول وقوات شرطة أوروبية أخرى في العملية.

مصدر الصورة. موقع بزنس إنسايدر. أرشيف 2017

في غضون ذلك، قالت الشرطة في شمال البرتغال إنها عملت مع الحرس المدني في إسبانيا المجاورة لتفكيك عصابة إجرامية مزعومة تبني زوارق سريعة قوية للعصابات الإسبانية.

وتستخدم القوارب لجلب المخدرات، عادة الحشيش، من المغرب إلى إسبانيا والبرتغال. وحظرت إسبانيا القوارب قبل أربع سنوات في محاولة للقضاء على التهريب.

اقرأ المزيد: أوكرانيا تبدأ المحاكمة الأولى لجندي روسي متهم بالاغتصاب

وذكر بيان أن الشرطة البرتغالية صادرت 21 زورقاً سريعاً في مراحل مختلفة من البناء، بينما ألقت الشرطة الإسبانية القبض على 72 زورقاً في إسبانيا.

وفي يوم الخميس أيضا، قالت الشرطة في جنوب إسبانيا إنها فككت عصابة لتهريب المخدرات وصادرت 1.2 طن متري (1.3 طن قصير) من الحشيش مخبأة في مستودع مصنع.

 

ليفانت نيوز_ AP
 

 

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!