الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البحرين: الإرهاب الإيراني يشكل تهديداً للمنطقة
البحرين الإرهاب الإيراني يشكل تهديداً للمنطقة

حمّل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس السبت خلال كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حمّل إيران مسؤولية الهجوم على منشآت نفط في السعودية، مشيراً إلى أن الإرهاب الإيراني يشكل تهديداً للمنطقة وللاقتصاد العالمي.


وأكد عن تأييد بلاده لجهود الولايات المتحدة في التصدي لإيران ووكلائها، وعن مساندة البحرين للتحالف بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.


وأضاف وزير الخارجية البحريني: "البحرين تساند جهود التحالف بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن ضد ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران، كما تدعم مطالب السودان برفع اسمه من قائمة الإرهاب".


كما شدّد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في كلمته على ضرورة ردع حزب الله الإرهابي ووقف خطره على المنطقة، مشيراً إلى أن الحرس الثوري الإيراني يواصل تدخله في شؤون دول المنطقة وأن الميليشيات التابعة لإيران في العراق تهدد استقراره.


أما عن الملف السوري فقال المسؤول البحريني إن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة في استعادة الاستقرار في سوريا، لافتاً في السياق ذاته إلى أن الأزمة في سوريا شكلت أرضية لظهور جماعات إرهابية متعددة.


وأوضح وزير خارجية مملكة البحرين أن بلاده تستعد لاستضافة اجتماع دولي الشهر المقبل يُعنى بأمن الملاحة البحرية والجوية بالتعاون مع الولايات المتحدة وبولندا وبمشاركة أكثر من ستين دولة، وذلك كأحد نتائج المؤتمر الدولي لدعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط الذي انعقد في وارسو في شباط/فبراير الماضي.


وكانت البحرين قد استضافت مؤتمراً عسكرياً دولياً في شهر تموز/يوليو الماضي لبحث تكثيف التعاون الدولي لتعزيز الأمن في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!