الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البحرية الجزائرية تضبط خمسة أطنان من المخدرات خلال عملية إنقاذ إنسانية

البحرية الجزائرية تضبط خمسة أطنان من المخدرات خلال عملية إنقاذ إنسانية
البحرية الجزائرية تضبط خمسة أطنان من المخدرات خلال عملية إنقاذ إنسانية

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها، أن قوات البحرية ضبطت حوالى 52 قنطاراً أيما يعادل 5 أطنان تقريباً من المخدرات على متن قارب شراعي يحمل الراية الألمانية تدخلت لإنقاذ طاقمه.


وأصدرت وزارة الدفاع الجزائرية بياناً قالت فيه: "تبعاً لعملية البحث والإنقاذ التي قامت بها وحدات تابعة لقواتنا البحرية الثلاثاء، والتي مكنت من إنقاذ 3 أشخاص أجانب كانوا على متن قارب شراعي حامل للراية الألمانية تعرض لعطل تقني على بعد 15 ميلاً بحرياً شمال رأس فالكون بوهران (غرب)، وبعد سحب القارب الشراعي إلى ميناء أرزيو، ثم تفتيشه من طرف حراس السواحل، تم كشف وضبط كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ52 قنطاراً و95 كيلوغراماً".


وبحسب وزارة الدفاع، فإن الأشخاص الثلاثة هم بلغاريان وهولندي، وقد نقلوا إلى مستشفى وهران، حيث لا يزال التحقيق معهم جارياً.


ونشرت وزارة الدفاع، الثلاثاء، فيديو يتحدث فيه عن إنقاذ القارب الشراعي كعملية إنسانية سخّرت لها مروحية وسفينة مواكبة وزورق إنقاذ، قبل أن يتم اكتشاف المخدرات على متن القارب.


وكانت قوات البحرية ضبطت، في مايو 2018، أكثر من 700 كيلوغرام من الكوكايين على متن سفينة تحمل لحوماً مستوردة من البرازيل إلى الجزائر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!