الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأرجنتين تحلحل العقدة وتفوز بكأس كوبا أميركا
الأرجنتين (مصدر الصورة Reuters)/أرشيفية

بعد غيابه عن التتويج لمدة 28 عاماً، كسر منتخب الأرجنتين العقدة وحقق الفوز على منتخب البرازيل في أرضه وحصل على لقب كوبا أميركا بعد فوزه (1-0) في المباراة النهائية التي جرت فجر اليوم الأحد، بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، وليتوّج ليونيل ميسي في أول ألقابه الكبرى مع بلاده.


جاء الهدف بقدم  أنخل دي ماريا، منتصف الشوط الأول، 33 عاماً، جناح باريس سان جرمان الفرنسي، الذي لعب كرة ساقطة ذكية فوق الحارس إيدرسون هزّت الشباك لتحصد الأرجنتين لقبها الأول في البطولة القارية في أميركا الجنوبية منذ 1993.


وهذه المرة الـ15 التي تتوج بها الأرجنتين بطلة لكوبا أميركا وعادلت فيها الأوروغواي، أما البرازيل فتوقف رصيدها من الألقاب عند 9 ألقاب.


أما نجم المنتخب "البرغوث"، ليونيل ميسي، فقد فرض نفسه نجماً للبطولة مع أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة.


وكان ميسي يخوض النهائي الرابع في كوبا أميركا، بعد أن خسر في أعوام 2007 أمام البرازيل بثلاثية و2015 و2016 ضد تشيلي مرتين بركلات الترجيح.



 


وعادلت الأرجنتين الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية، مع 15 لقباً بالتساوي مع الأوروغواي، فيما تجمّد رصيد البرازيل عند تسعة ألقاب ومنيت بخسارتها الأولى على أرضها في أكثر من 2500 يوم.



اقرأ المزيد: أسعار خياليّة لتذاكر نهائي يورو 2020


وكان النهائي الرابع بين الغريمين اللدودين، وقد فازت الأرجنتين في نهائي عام 1937، مقابل انتصارين للبرازيل عامي 2004 و2007.



اقرأ: البعوض قد يعكر ليلة نهائي أوروبا بين إنجلترا وإيطاليا


وكانت الأرجنتين قد توجت بلقبها الأخير عام 1993 في الأكوادور، عندما فازت على المكسيك 2-1 بثنائية غابريال باتيستوتا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!