الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٧ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الاتحاد المغربي يقيل مدرب المنتخب الأول قبل المونديال

الاتحاد المغربي يقيل مدرب المنتخب الأول قبل المونديال
خليلودجيتش - مدرب منتخب المغرب/ مواقع التواصل

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس، عن فك العقد "بالتراضي" مع مدرب الفريق الأول البوسني الفرنسي، وحيد خليلودجيتش، قبل نحو ثلاثة أشهر من انطلاق كأس العالم 2022.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان إن هذا القرار جاء "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى.. حول الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات المونديال".

ولم يشر البيان إلى هوية المدرب الذي سيخلف خليلودجيتش.

اقرأ المزيد: المغرب يطيح بمنتخب الكونغو.. ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم

وتعرض خليلودجيتش لانتقادات بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب على الرغم من التأهل لكأس العالم 2022، حيث وقع بمجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا، الأمر الذي أثار شائعات عن رحيله قبل أشهر قليلة من انطلاق العرس العالمي.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم نفى، في مايو الماضي، تقارير إعلامية مفادها إقالة مدرب منتخبها البوسني الفرنسي، وحيد خليلودجيتش، الذي قاد "أسود الأطلس" إلى نهائيات مونديال 2022.

وجاء رد الاتحاد في بيان رسمي حينها: "على ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية وما نشرته من أنباء زعمت أنه تم يوم الاثنين 2 مايو 2022 اتخاذ قرار إقالة الناخب الوطني السيد وحيد خليلوزيتش من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسعياً منا إلى تنوير الرأي العام ورفع كل لبس (...)، فإنه لم يتم عقد أي اجتماع هذا اليوم بين رئيس الجامعة والناخب الوطني".

وقالت تقارير صحفية حينها، إن الاتحاد المغربي اتخذ قرار إقالة خليلودجيتش بسبب تصريحاته رداً على رئيس الاتحاد، فوزي لقجع، بخصوص عودة المستبعدين حكيم زياش ونصير مزراوي إلى تشكيلة "أسود الأطلس" في أفق المشاركة في مونديال قطر نهاية العام الحالي.

ليفانت – الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!