الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الاتحاد العراقي لكرة القدم يقدًم استقالة جماعية
الاتحاد العراقي لكرة القدم يقدم استقالة جماعية

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الجمعة، تقديم أعضاء مكتبه التنفيذي استقالة جماعية, وذلك من أجل إنهاء أزمة المحاكم، على خلفية التلاعب بالنظام الأساسي للانتخابات.


وجاءت الاستقالة بعد صدور أوامر بالقبض على رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، ونائبه علي جبار، على خلفية التلاعب بالنظام الأساسي للانتخابات التي أقيمت في مايو/ أيار عام 2018.


ويخوض الاتحاد العراقي منذ أشهر نزاعاً مع الدولي العراقي السابق عدنان درجال بعد تقديم دعاوي قضائية, ضد رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، ونائبه علي جبار، على خلفية اتهامهما بالتلاعب بالنظام الداخلي للاتحاد.


https://www.facebook.com/iraqfa/photos/a.828166247234620/2856027244448500/?type=3&theater




وفي بيان رسمي، ذكر الاتحاد العراقي "لقد فضلنا المصلحة الوطنية العامة على أية مصالح شخصية لتجنيب كرتنا العراقية من أية مطبات أو عراقيل قادمة تجعل هذه الكرة الجميلة التي طالما وحدت شعبنا خلف منتخباته الوطنية بمثابة كرة خلاف تكبر وتتفاقم إلى كراهية بعيدة عن معاني الرياضة السامية وأهدافها في الحب والمودة والسلام".


وتأتي الاستقالة, مقابل أن "يتم سحب وغلق كل القضايا المرفوعة في المحاكم العراقية، وإغلاق هذا الملف نهائياً، والسعي لإخراج الأمين العام الدكتور صباح رضا، والأستاذ ستار زوير من السجن، بعفو رئاسي، بعد التنازل عنها، وكذلك التنازل عن قضية وليد طبرة، وتكون هذه الاستقالة بعهدة وضمان السيد رئيس لجنة الرياضة والشباب النيابية والسيد وزير الشباب والرياضة وإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا واستحصال موافقته عليها".




وكانت محكمة جنايات الرصافة في بغداد قد أصدرت في سبتمبر 2019، حكما بالسجن 18 شهرا ضد أمين سر الاتحاد، ورئيس لجنة الاستئناف، على خلفية دعوى قضائية رفعها اللاعب الدولي درجال، متهما إياهما بتزوير أوراق ترشيحه لانتخابات الاتحاد التي جرت في مايو 2018.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!