الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الاتحاد الأوروبي يقدم نصاً نهائياً بشأن "الاتفاق النووي" في فيينا

الاتحاد الأوروبي يقدم نصاً نهائياً  بشأن
الأمم المتحدة تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي/ تعبيرية

قدّم الاتحاد الأوروبي "نصاً نهائياً" في ختام المفاوضات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني، وفق ما أعلن مسؤول أوروبي، الاثنين.

وأوضح المصدر للصحفيين شرط عدم الكشف عن هويته "عملنا على مدى أربعة أيام وبات النص اليوم مطروحاً أمام كبار الممثلين.. انتهت المفاوضات وهذا هو النص النهائي.. ولن يعاد التفاوض عليه".

اقرأ المزيد: مُمكن بشرط.. ماكرون لرئيسي حول الاتفاق النووي للعام 2015

وبدورها أكدت إيران أن "النص النهائي" الذي أعلن الاتحاد الأوروبي طرحه، ما يزال قيد المراجعة من قبلها وستقدم "آراء إضافية" بشأنه، بحسب ما أورد الاعلام الرسمي.

ونقلت وكالة "إرنا" عن مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية لم تذكر اسمه، أن طهران أبلغت الدبلوماسي الأوروبي أنريكي مورا الذي يتولى تنسيق المباحثات "ردنا الأولي" على النص المقترح، وأنه "بطبيعة الحال، هذه البنود تحتاج إلى مراجعة شاملة، وسننقل آراءنا الإضافية واعتباراتنا إلى المنسق والأطراف الأخرى".

فريق المفاوضات في فيينا. وكالة مهر الإيرانية. متداول

وأبدى مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، عن "تفاؤله" بشأن إحراز تقدم في محادثات فيينا، بعد لقائه مع مبعوث الاتحاد الأوروبي والمنسق الرئيسي للمحادثات، إنريكي مورا، قائلاً: "يبدو أننا نحرز تقدماً.. لنبقَ متفائلين".

ليفانت – مونت كارلو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!