الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الائتلاف يعلن عدم رضاه عن تطبيع بعض الدول مع النظام السوري

الائتلاف يعلن عدم رضاه عن تطبيع بعض الدول مع النظام السوري
علم المعارضة السورية - الائتلاف (فيسبوك)
أعلن الائتلاف السوري المعارض، استياءه وعدم رضاه من الدول العربية، التي حاولت تطبيع العلاقات مجدداً مع النظام السوري، الشريك الأول في قتل السوريين على مدار السنوات العشر الماضية.

أصدر الائتلاف المعارض بياناً قال فيه: "بعد عشر سنوات من الحرب الوحشية المستمرة من النظام السوري على الشعب السوري وقتل مليون مدني واعتقال ربع مليون وتهجير نصف الشعب، لا يمكن أن يكون هذا الكم الهائل من الفظائع مسوّغاً لتدوير نظام الإبادة أو إعادة العلاقات معه".

وأشار البيان، إلى أنّ إعادة بعض الدول علاقاتها مع النظام السوري هو "قبول وشراكة بجرائمه".


الائتلاف السوري

وفي نفس الوقت، أشاد بمواقف الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة الثابتة على موقفها المبدئي من "نظام الإبادة وجرائمه ضد الشعب السوري"، واستمرارها في دعم السوريين في مطالبهم المحقة في الحرية والكرامة والاستقلال.

اقرأ المزيد: ألقت قسد القبض عليه.. محاكمة أمريكية لأبرز الشخصيات الإعلامية لداعش

وأكد الائتلاف السوري المعارض عبر البيان، أنّ الإجراء الدولي المطلوب لعودة سوريا إلى محيطها العربي والدولي وعودة التنسيق والعمل المشترك مع سوريا "يبدأ بتنفيذ القرارات الدولية، ومحاسبة مجرمي الحرب، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب، بالتوازي مع العمل من أجل انتقال سوريا إلى نظام سياسي مدني جديد وفق مقتضيات بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254".

اقرأ المزيد: المسلط: نعمل مع الأمريكان لإعادة العمل على المسار السياسي

 

ودعا "الائتلاف" إلى ضرورة دعم الدول العربية للتوجهات الدولية الداعية إلى محاسبة النظام السوري، عن جرائمه وانتهاكاته، على مدار السنوات الماضية.

ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!