الوضع المظلم
السبت ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • الإمارات: تجديد الهوية المنفصلة للمقيمين باستثناء دبي

الإمارات: تجديد الهوية المنفصلة للمقيمين باستثناء دبي
بطاقة الإقامة الإماراتية/ مواقع تواصل

أفادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ (ICP) عن تعليق خدمات إصدار / تجديد الهوية الإماراتية المنفصلة لجميع فئات المقيمين باستثناء دبي، اعتبارًا من 16 مايو 2022.

ولفتت الهيئة إلى أن خدمات الاستمارة الموحدة ستستخدم في طلبات أو طلبات إصدار أو تجديد الإقامة والهوية.

وأوضح المسؤولون أن خدمات الإقامة المنفصلة (الإصدار/ التجديد) ستكون متاحة فقط لأولئك الذين لديهم حاليًا طلب هوية منفصل قيد المعالجة، مشيرين إلى أن الخدمات ستبقى في الحساب لفترة محدودة.

اقرأ المزيد: هاريس من أبوظبي.. تؤكد الالتزام بأمن وازدهار المنطقة مع الإمارات

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق تعليق إصدار ملصق الإقامة للأجانب المقيمين في الدولة اعتبارًا من 11 أبريل 2022. والهدف هو تطوير الخدمات المقدمة للعملاء وتعزيز رضاهم.

وتعد بطاقة الهوية الإماراتية الصادرة للأجانب المقيمين في الإمارات الآن بمثابة بديل لإثبات إقامتهم. 

كما أشارت الهيئة إلى أن تطبيقها الذكي يتيح إمكانية الحصول على النسخة الإلكترونية من بطاقة الهوية دعماً لمرونة الاستخدام عند الطلب.

جواز السفر الإماراتي 

وشددت السلطات على أن الجيل الجديد من بطاقة الهوية الصادرة للأجانب المقيمين في الدولة يشمل كافة التفاصيل المذكورة سابقاً في ملصق الإقامة، مما يعزز القيمة المضافة لاستخدامات بطاقة الهوية في إثبات الهوية الشخصية للأفراد من خلال وجود البيانات الشخصية والمهنية والجهة المصدرة وغيرها من البيانات المقروءة على سطح البطاقة والتفاصيل الضمنية المعززة من خلال تقنيات الربط الإلكتروني.

ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!