الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات وقبرص تبحثان تعزيز علاقتهما
الإمارات

عمد عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، إلى استقبال نيكوس خريستو دوليديس، وزير خارجية جمهورية قبرص، ناقش فيه الطرفان سبل تمكين التعاون المشترك بين البلدين ضمن مختلف المجالات.


وتم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة ومجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع في شرق المتوسط وطرق تعزيز الأمن والاستقرار بها.


اقرأ أيضاً: الإمارات ستحظى بصفقة F-35 قبل رحيل ترامب


كما ناقشا التعاون المشترك بين الجانبين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، وضرورة تعزيز التعاون الدولي من أجل ضمان إيصال لقاحات المرض إلى الدول كافة.


وشدّد آل نهيان على عمق العلاقات الإماراتية القبرصية، وحرصت الإمارات على تطوير وتنمية مجالات التعاون المشترك والشراكة مع قبرص الصديقة، وذلك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.


مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية


هذا وعلى سياق ذي صلة، يحاول النظام التركي ترميم ما يمكن ترميمه لمنع سقوط اقتصاده المتداعي، وفي الصدد كشف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في الخامس عشر من يناير الجاري، عن جاهزية أنقرة لتحسين العلاقات مع مصر والإمارات على أساس متبادل.


حيث صرّح تشاووش أوغلو حول العلاقات مع القاهرة وأبو ظبي: "إذا اتّخذوا خطوات صادقة وملموسة وبنّاءة، فإنّنا سنرد عليهم إيجاباً أيضاً"، وفيما يرتبط بالعلاقات مع الإمارات، زعم الوزير أنّ أنقرة تلقّت "رسائل إيجابية" من تلك الدولة، بيد أنّه ترغب في رؤية خطوات إيجابية كذلك (على حدّ وصفه).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!