الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات وأثيوبيا.. مباحثات للصداقة والتعاون
الإمارات شوتر ستوك

ناقش الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تمكينها وتنميتها.


وبارك الشيخ محمد بن زايد لـ آبي أحمد، بمناسبة تنصيبه لولاية جديدة كـرئيس لوزراء إثيوبيا، متمنياً له التوفيق والنجاح في مواصلة أداء مهامه ومسؤولياته، كما تطرق الطرفان إلى جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضاً: ابتداءً من الأسبوع القادم.. الإسرائيليون سيدخلون الإمارات دون تأشيرة

وتسعى الإمارات إلى لعب دور وسيط في معظم الازمات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط، ضمن منهجيتها لإدارة الصراعات التي سبق وتحدث عنها مسؤولو الدولة، وخصوا فيها كلاً من تركيا وإيران، لكن قد لا تكون اتصالاتها مع أثيوبيا بعيدةً عن هذا السياق، في ظل العلاقات القوية التي تربطها مع مصر، التي تختلف مع أثيوبيا حول سد النهضة.


وسبق أن أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أغسطس الماضي، عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع الإمارات واستشراف آفاق إضافية للتعاون في كل المجالات، خاصة في القطاعات التي تتمتع فيها البلدين بميزات تفضيلية.


الإمارات

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في العاشر من أغسطس، إن السيسي استقبل وفداً إماراتياً رفيع المستوى برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني للإمارات، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمدينة العلمين الجديدة.


وتابع أن "السيسي طلب نقل تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد، مرحبا بزيارة الوفد الإماراتي إلى مصر، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والإمارات، وما بلغته من مستوى متقدم على شتى المستويات، مع الإعراب عن تطلع مصر لتعزيزها بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، واستشراف آفاق إضافية للتعاون في كل المجالات، خاصة في القطاعات التي تتمتع فيها البلدين بميزات تفضيلية، وذلك ترسيخاً للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين وما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!