الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات: ملتزمون باتفاق إعلان تعاون
العلم الإماراتي أرشيفية
أكدّت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، التزام الإمارات بشكل كامل باتفاق إعلان التعاون في مجموعة " أوبك+".

وأضافت الوزارة بأنه لا يوجد هناك موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل.

والإمارات من أكثر الدول ضمن تحالف "أوبك+" التزاماً باتفاقيات خفض الإنتاج بنسبة التزام بلغت 103%، ووصلت في بعض الشهور إلى 120%.

https://twitter.com/wamnews/status/1463740619667517443

وكانت وزارة الطاقة والبنية التحية قد أعلنت في وقت سابق من شهر حَزِيران/ يونيو القائت، بأن الإمارات كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات "أوبك" و"أوبك+" وخلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين تعدى التزامها 103%.

أوبك+

وذكرت الوزارة أن الإمارات العربية المتحدة، ترى أن السوق العالمي في المدّة الحالية بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج بما يتلاءم مع زيادة الطلب، وتؤيد هذه الزيادة للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر دون أي شروط.

والإمارات عضو في تحالف "أوبك+" منذ أول اتفاق تم بين أعضائه الـ 23 في ديسمبر/كانون الأول 2016، وأسهمت بشكل واضح في تحقيق الاستقرار لسوق النفط العالمية، خلال خفض إنتاج النفط بنسب تفوق النسبة المحددة لها.

اقرأ أيضاً: أوبك بلاس.. نحو مواصلة زياداتها البسيطة للعرض النفطي

من المقرر أن تعقد منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفة باسم "أوبك بلاس" اجتماعين الأسبوع المقبل لتحديد السياسة، مع اجتماع في الأول من ديسمبر لأعضاء أوبك فقط وآخر في 2 ديسمبر، حَسَبَ وكالة رويترز.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!