الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تسمح بسفر مواطنيها الملقّحين بجرعات كاملة
الإمارات - كورونا
سمحت دولة الإمارات العربية المتحدة لمواطنيها بالسفر خارج البلاد بشرط الحصول على الجرعات الكاملة من لقاح كورونا ”كوفيد-19“.

وكانت الصحة العالمية، شرّعت بحصول المتلقين للحقاحات المضادة لفيروس كورونا، جرعتين على أقل تقدير، وفقاً للشركة المصنّعة للقاح، بعد أن أثبتت التجارب أن الجسم يحصل على مناعة كاملة بعد أخذ كامل الجرعات.

أشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي، إلى أنه سيستمر منع المواطنين غير الحاصلين على اللقاح من السفر، باستثناء المكلفين بمهمات رسمية، وكذلك الحالات الإنسانية، والبعثات الدراسية خارج الدولة.

وفي إطار تعزيز استراتيجية الدولة للانفتاح التدريجي والعودة للحياة الطبيعية، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، عن تحديث بروتوكول سفر المواطنين للدول التي تم منع السفر إليها، اعتباراً من اليوم الأربعاء 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

الإمارات تسجيل 102 حالة بفيروس كورونا وقطر تعلن عن 44 إصابة جديدة

اقرأ المزيد: جدل في مصر بسبب الجرعة الثالثة للقاح كوفيد-19

وأضاف بيان الهيئة الوطنية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه وفقاً للبروتوكول، فسيتم السماح بسفر المواطنين الحاصلين على الجرعات الكاملة من لقاح كورونا المعتمدة.

اقرأ المزيد: أول لقاح ضد كوفيد-19 للفئات العمرية الصغيرة على مستوى العالم

وينص النظام الحالي، على المواطنين العائدين من خارج دولة الإمارات إبراز نتيجة فحص ”PCR“ سلبية، قبل العودة من الوجهة تحتوي على ”QR Code“، يتم إجراؤه خلال 48 ساعة من وقت المغادرة، بالإضافة إلى إبراز نتيجة فحص ”Rapid Test PCR“ آخر تم إجراؤه بحد أقصى 6 ساعات قبل موعد المغادرة في أرض المطار للوجهة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!