الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تسجّل 102 حالة بفيروس كورونا وقطر تعلن عن 44 إصابة جديدة

الإمارات تسجّل 102 حالة بفيروس كورونا وقطر تعلن عن 44 إصابة جديدة
الإمارات تسجيل 102 حالة بفيروس كورونا وقطر تعلن عن 44 إصابة جديدة

أعلنت الوزارة  الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن حالة وفاة بسبب كورونا لسيدة عربية تبلغ من العمر 47 عاماً، تعود إلى إصابتها بعدة أمراض مزمنة، مما عرضها إلى مضاعفات أدت إلى الوفاة.


وكانت قد رصدت الوزارة ، أمس الأحد، 102 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي.


وتشير وزارة الصحة إلى أن الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج. وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 570 حالة.



وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة، شملت شخصاً من كل من نيوزيلاندا، سلوفاكيا، المغرب، اليونان، الصين، فرنسا، ألمانيا، الجزائر، العراق، كولومبيا، فنزويلا، بولندا، وشخصين من البرازيل، السويد، أستراليا، إثيوبيا، كندا، لبنان، السودان، السعودية والبرتغال وثلاث حالات من إيطاليا وأيرلندا، وستة أشخاص من مصر وسبعة أشخاص من الإمارات والفلبين و16 شخصاً من بريطانيا وثلاثين شخصاً من الهند، حيث إن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


وأوضحت الوزارة أن الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لشخص من الفلبين وشخصين من الهند، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 58.


إلى ذلك أكدت شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بالفيروس وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.



وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة القطرية، امس الأحد، تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، معلنة ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 634.


وأعلنت الوزارة أول أمس السبت، عن أول حالة وفاة جراء كوفيد - 19، وقالت وزارة الصحة إن الشخص الذي تُوفي مقيم من الجنسية البنغلادشية ويبلغ من العمر 57 عاماً، وكان يعاني من أمراض مزمنة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!