الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تدعو رئيس الوزراء العراقي لزيارة أبو ظبي
محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي

تسلم رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يوم السبت، رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان.

وتضمنت الرسالة الخطية التي تسلّمها السوداني من وزير العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي، دعوة رسمية لزيارة الإمارات.

اقرأ أيضاً: الرئيس العراقي: الرياض وبغداد ركائز أساسية لاستقرار المنطقة

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، مساء اليوم، وزير العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي".

وأضاف البيان: "الوزير الإماراتي سلم خلال اللقاء رسالة خطية إلى السوداني من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، تضمنت دعوة رسمية إلى السوداني لزيارة الإمارات، من أجل التباحث في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوثيق التعاون المشترك، على مختلف المجالات والصعد".

وتابع: " رئيس مجلس الوزراء حمل المبعوث الإماراتي شكره وتقديره للدعوة، ووعد بتلبيتها في أقرب وقت ممكن".

وتأتي الدعوة الإماراتيّة لزيارة رئيس الوزراء العراقي لزيارة العاصمة الإماراتيّة، أبو ظبي، بعد أيام من زيارة وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، للعاصمة العراقية، بغداد، والّتي أكّد فيها وزير الخارجية العراقي على أهمية الزيارة السعودية "التي تأتي في وقت يتميز بكثرة التحديدات"، مؤكداً على: "أهمية إجراء الحوارات والنقاشات حول التحديات التي تهم المنطقة عامة".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!