الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تجدد إدانتها محاولة الحوثيين استهداف المدنيين في السعودية

الإمارات تجدد إدانتها محاولة الحوثيين استهداف المدنيين في السعودية
وزارة الخارجية الإماراتية/ أرشيفية
أدانت الإمارات، أمس الأحد، محاولات الحوثيين في اليمن استهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

أعربت الخارجية الإماراتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن "إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية اليوم، بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بطائرة درون بدون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف".

وطالبت الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي باتخاذ موقفٍ فوريٍ وحاسمٍ لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات يعدّ تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي الحوثيين إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

مفخخة حوثية

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبدت الإمارات إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيا الحوثي استهداف المناطق والأعيان المدنية في السعودية بطائرة مسيرة مفخخة.

وشددت الإمارات ضمن بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن “استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية”.

اقرأ أيضاً: الإمارات: الهجمات الإرهابية للحوثي تحدٍّ سافر للمجتمع الدولي

منذ فترة تواصل ميليشيات الحوثي محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، وتأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

يذكر أنه في 13 أغسطس الحالي، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ومفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط، جنوب السعودية.

ليفانت نيوز_ وام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!