الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الإمارات تؤكد تضامنها الكامل مع السعودية وتشيد بأجهزتها الأمنية

الإمارات تؤكد تضامنها الكامل مع السعودية وتشيد بأجهزتها الأمنية
الامارات السعودية

أكّدت دولة الإمارات العربية المتحدة على تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أمس الجمعة، في بيان عن تضامن الإمارات الكامل مع السعودية، مؤكدة دعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.



وأشادت الخارجية الإماراتية في بيانها بيقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية السعودية المختصة خلال تعقبها لأحد المطلوبين في جدة، والذي فجّر نفسه خلال إلقاء القبض عليه، ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الأمن وأحد المقيمين، معربة عن أمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ أيضاً: الإمارات تدعو مجلس الأمن لمناقشة التطورات في غزة

وكانت السلطات السعودية، قد أعلنت يوم أمس الجمعة، أنه تم تعقب أحد المطلوبين أمنياً، وعند مباشرة إجراءات القبض عليه، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف، ما نتج عنه مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن، وذلك في حي السامر في محافظة جدة.

وقالت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية في بيان، إن الجهات المختصة قامت بعملية أمنية لتعقب أحد المطلوبين أمنيا منذ 7 سنوات، وأن "الإرهابي الذي تم رصده يدعى عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري".

وأضاف بيان أمن الدولة، أن أنه تم رصد وجوده عند الساعة 10:00 مساء بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء الماضي، في حي السامر في محافظة جدة.

وأوضح البيان بأنه عند مباشرة إجراءات القبض عليه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية و3 من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!