الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإعدام غيابياً لتاجري المخدرات نوح وعلي زعيتر.. لقتلهم جندي لبناني

الإعدام غيابياً لتاجري المخدرات نوح وعلي زعيتر.. لقتلهم جندي لبناني
الجيش اللبناني

في قضية هزت الرأي العام اللبناني، أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكماً بالإعدام غيابياً بحق نوح زعيتر وعلي منذر زعيتر، المعروفين بتجارة المخدرات في منطقة بعلبك، لاتهامهما بتشكيل عصابة مسلحة وقتل عنصر من الجيش اللبناني خلال مداهمة لحي الشراونة في حزيران 2022.

ووفقاً لموقع "جنوبية" الإخباري¹، فإن المحكمة العسكرية، برئاسة العميد الركن خليل جابر، نظرت في ملفين منفصلين تضمنا أكثر من سبعين متهماً، من بينهم نوح زعيتر وعلي زعيتر، الملقب بـ "أبو سلّة"، ونجلا ومهدي وعلي أبناء نوح.

اقرأ أيضاً: تصاعد التوتر في جنوب لبنان: غارات إسرائيلية وإطلاق صواريخ

وأشار الموقع إلى أن المتهمين ارتكبوا جرائم خطيرة، منها تشكيل عصابة مسلحة بقيادة "أبو سلة"، وإطلاق النار على عناصر الجيش اللبناني بهدف قتلهم، ما أسفر عن مقتل عريف وإصابة آخرين بجروح.

وبحسب الموقع، فإن المحكمة العسكرية أنزلت بحق 32 من المتهمين الفارين عقوبة الإعدام، من بينهم نوح زعيتر و"أبو سلة"، وحكمت على خمسة بالسجن أربع سنوات، من أبرزهم مهدي نوح زعيتر، في حين تراوحت الأحكام بحق الآخرين بين السجن سبع سنوات وستة أشهر.

وأفاد الموقع أن علي نوح زعيتر حصل على البراءة مع خمسة آخرين "للشك وعدم كفاية الدليل"، وهو الحكم الثاني بحقه بالبراءة الذي يصدر عن المحكمة العسكرية بعدما سبق أن برّأته الأخيرة مع شقيقه مهدي من محاولة قتل جنود الجيش بقذائف صاروخية في تشرين الثاني 2021.

ويذكر أن نوح زعيتر، الأب، مع علي "أبو سلّة"، يواجهان عشرات الأحكام الغيابية الصادرة بحقهما عن المحاكم العسكرية والعادية والتي قضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحقهما بجرم تجارة المخدرات، وهي المرة الأولى التي يقضي حكم بإعدامهما لاتصال القضية بجريمة قتل ومحاولة القتل لعسكريين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!