الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرهاب الداخلي.. يؤرق بال وزير العدل الأمريكي

الإرهاب الداخلي.. يؤرق بال وزير العدل الأمريكي
اقتحام الكابيتول. متداول

دعا وزير العدل الأمريكي، ميريك غارلاند، الكونغرس بتقديم المزيد من التمويل للتحقيق والملاحقة القضائية المرتبطة بالإرهاب الداخلي، بالقول إنّ هذا الأمر "يمثل تهديداً متسارعاً يقض مضجعه".


وضمن كلمة أمام اللجنة الفرعية للميزانية في مجلس النواب الأمريكي، صرّح غارلاند: "لدينا خوف متزايد من التطرّف العنيف الداخلي والإرهاب الداخلي.. كلاهما يقض مضجعي أثناء الليل"، مضيفاً أنّ "خطورة الأسلحة الفتاكة المتاحة لكل من الإرهابيين الأجانب والمحليين زادت"، لافتاً إلى أنّ وزارة العدل "تضع مواردها للدفاع عن البلاد فيما يتعلق بكليهما"، وتابع بالقول: "لدينا تهديد ناشئ ومتسارع".


اقرأ أيضاً: حالة تأهب قصوى بمحيط الكابيتول استعداداً لخطاب بايدن أمام الكونغرس


هذا وكان قد كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، في الرابع من فبراير الماضي، أن "الإرهاب الداخلي هو أحد أكبر التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة، خصوصاً أنّ تهديده ما يزال قائماً".


وصرّح مايوركاس خلال حديث لشبكة CNN، أنّ "رؤية التمرد وأعمال 6 يناير المروعة، لم تكن مدمرة على المستوى الشخصي فحسب، بل أوجدت في داخلي التزاماً بمضاعفة جهودنا لمحاربة الكراهية ومحاربة أحد أكبر التهديدات التي نواجهها حالياً على وطننا، وهو الإرهاب المحلي"، وأشار إلى أنّ تهديد الإرهاب المحلي "مستمر"، مشدداً أنّ الوزارة ستواصل العمل مع شركائها على مستوى الدولة والشركاء المحليين لمكافحته، مضيفاً: "أحد التحديات التي نواجهها هو تحديد الخط الفاصل بين خطاب الكراهية والعمل البغيض".


حماية الكابيتول


وكان أنصار ترامب قد اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير، لتعطيل جلسة المصادقة على الانتخابات الرئاسية التي أدت إلى فوز جو بايدن، واجتاز المحتجون الحواجز الأمنية واصطدموا مع سلطات الأمن في الكونغرس الأمريكي، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 50 شرطياً واعتقال 68 شخصاً على الأقل من أنصار ترامب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!