الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الإدارة الذاتية: التسويات والمصالحات التي أطلقها النظام عبارة عن "مصيدة" 

الإدارة الذاتية: التسويات والمصالحات التي أطلقها النظام عبارة عن
الإدارة الذاتية: التسويات والمصالحات التي أطلقها النظام عبارة عن "مصيدة" 

اعتبرت الإدارة الذاتيّة، عبر بيان أصدرته، يوم أمس الأربعاء، أنّ النظام السوري يبحث عن مكاسب ضيّقة على حساب سوريا وشعبها ومستقبلها، بالرغم من الأزمة التي تعاني منها البلاد على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وقال البيان الذي نشرته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عبر حسابها في فيسبوك، إن السلطة في دمشق، تسعى لشرعنة وجودها في المناطق التي لم تستطع العودة إليها، بعد أن فشلت مساعي العودة عبر طرق شتَّى.

 

 

بيان الى الرأي العام تُعاني سوريا من أزمة حقيقية على كافَّة الصُعد السياسية والاقتصادية والمجتمعية، حيثُ أنَّ هناك...

Posted by ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ on Wednesday, January 12, 2022

وأضاف البيان، أن حكومة النظام السوري، باتت تستخدم سياسة جديدة تتمثل في شكلية العودة إليها حسب الزعم من خلال ما تسميها بالتسوية أو المصالحة وهذا يندرج بشكل أو بآخر تحت مزاعم خداع الرأي العام السوري والعالم.

واستنكرت الإدراة الذاتيّة، التسويات والمصالحات التي أطلقها النظام في المحافظات الشرقية، معتبرة أنّها عبارة عن "مصيدة" للمناطق العربية.

اقرأ المزيد: الترتيب الجديد لجواز السفر السوري لعام 2022

ووصف البيان، أنّه من المفترض أن يكون "شكل التسوية والمصالحة التي تتحدّث عنها السلطة، مع كل القوى الوطنية والديمقراطية، التي ما تزال تعاني من التصدّع من ذهنية النظام وتعنته في تبنّي لغة الحوار والحل الوطني السوري". 

وشدّدت الإدارة الذاتية، أنّها "جزء من سوريا وعلى استعداد لإجراء حوار وطني سوري"، ودعت السكان لعدم الوقوع في "مصيدة" أخبار وإشاعات غير صحيحة.

 

تسوية لأوضاع العشرات (المصدر درعا24)

وترى أن غاية النظام "النيل من استقرار ونضال شعبنا الديمقراطي، وهذه التسويات ما هي إلا لتحقيق مآرب إعلامية لا أساس لها نحو حل المعضلة المتجذّرة في سوريا".

اقرأ المزيد: حزب الشعب الجمهوري: العلاقات مع قطر لتحقق مصالح فردية لقادة العدالة والتنمية وخطابات أردوغان +18

كما أطلقت الإدارة الذاتية تحذيراً، من استهداف بعض المناطق التي يسكنها العرب، مثل ديرالزور والرقة وغيرها، ورأت أن وراءها غايات مُبطّنة هدفها الخداع واستغلال بعض الحالات الفردية لترويج الدعايات.

ليفانت - مصادر محلية 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!