الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية تعلن عن تنسيقها مع التحالف بشأن الدوريات التركية الأمريكية

الإدارة الذاتية تعلن عن تنسيقها مع التحالف بشأن الدوريات التركية الأمريكية
الإدارة الذاتية تعلن عن تنسيقها والتحالف بشأن الدوريات التركية الأمريكية

أصدر مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا بياناً تؤكد فيه علمها مسبقاً بالدوريات الأمريكية التركية المشتركة التي جرت اليوم الأحد، وأنها جزء من التفاهمات لتأمين استقرار المناطق الحدودية.


وأكد الإدارة أن الدوريات المشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي ممثلاً للتحالف الدولي سُيّرت في منطقة الأمنية المحاذية للحدود السورية التركية، واستمرت ساعتين في المنطقة الممتدة بين قريتي نص تل وقرية الحشيشة شرق مدينة تل أبيص/كري سبي، ومن ثم عادت أدراجها للتمركز في قواعدها داخل الأراضي التركية حسب التنسيق والتفاهمات المسبقة.


وأشارت الإدارة في بيانها: "الإدارة الذاتية الديمقراطية ممثلة بكل مؤسساتها وقواتها العسكرية، على اطلاع مسبق بهذه الدوريات وهي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب وتأمين الاستقرار في المناطق الحدودية، وهي جزء من خارطة طريق للوصول إلى تفاهمات مستدامة تؤمن الاستقرار بما يساهم بشكل فعّال في دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة داعش واجتثاثه من جذوره".


كما شكرت الإدارة الذاتية في نهاية بيانها التحالف الدولي وكذلك قوات الجيش الأمريكي لما بذلته من جهود للتوصل إلى تفاهمات تؤمن الاستقرار والسلام، بحسب البيان، إضافة إلى شكر قوات أمن الحدود والمجالس العسكرية المحلية التي لعبت دوراً هاماً في تهيئة الأرضية لإنجاح مهمة هذه الدوريات وفق التفاهمات والتنسيق المتفق عليه. كما صرّح مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية.


ليفانت-عين عيسى

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!