الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "الإدارة الذاتية" تعتقل أعضاء من "الديمقراطي الكردستاني" شمال شرق سوريا

"الإدارة الذاتية" تعتقل أعضاء من "الديمقراطي الكردستاني" شمال شرق سوريا

أفادت مصادر مطلعة لـ "ليفانت نيوز" بأنّ قوة أمنية تابعة للإدارة الذاتية اعتقلت أربعة أعضاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني_ سوريا ليلة السبت – الأحد بمنطقة الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا.


وأكدت مصادر من داخل مدينة القامشلي لـ "ليفانت نيوز"  إقدام ملثمين من الإدارة الذاتية مساء السبت، على اعتقال محمد دحام أيو  وعز الدين ملا في مدينة القامشلي ومحمد صالح أحمد شلال في ريف ديرك "المالكية".


وفي وقت متأخر من ليلة السبت - الأحد، اعتقلت قوات الاسايش الصحفي برزان حسين وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني _سوريا من منزله في بلدة كركي لكي (معبدة) شرق القامشلي.


ومنذ الثلاثاء الماضي لا يزال مصير فرمز عبدالكريم حجي مجهولاً رفقة عبد الغفار محمد المعتقل منذ قرابة شهر في ريف ديرك وكليهما من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا والذي يعد أبرز أحزاب المجلس الوطني الكردي.


الحزب الديمقراطي الكردستاني

كما داهمت قوات الاسايش في مدينة كوباني منزل ويسي شيخي عضو المكتب السياسي في حزب يكتي الكردستاني أحد مكونات المجلس الوطني الكردي.


اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية تعتزم تسليم هولنديين متواجدين في “الهول” إلى بلادهم


وكثرت انتهاكات القوى الأمنية التابعة ل "قسد" في الآونة الأخيرة، حيث كانت جهات تابعة للإدارة الذاتية قد قامت في وقت سابق باعتقال عضو شبكة الصحفيين الكُرد السوريين، كاميران سعدون، أثناء وجوده في أحد الفنادق مع فريق عمل هولندي، يتعارض مع حرية الإعلام، ولا يتوافق مع ما تنادي به الإدارة الذاتية من شعارات، وفي مقدمتها مبادئ حرية الصحافة وفق المعايير الدولية، قبل أن تقوم بإطلاق سراحه في اليوم التالي بعد تعرضه للتعذيب والضرب.


ليفانت نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!