الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية ترفع أسعار الخبز السياحي.. واحتراق صهريج للبنزين

الإدارة الذاتية ترفع أسعار الخبز السياحي.. واحتراق صهريج للبنزين
أزمة خبز

قامت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، برفع سعر ربطة الخبز السياحي بنحو 60 في المئة، إلى 800 ليرة سورية، بعدما كانت 500 ليرة، بحسب ما أفاد به موقع روسيا اليوم.


حيث قالت "الرئاسة المشتركة للإدارة العامة لحماية المستهلك والتموين في إقليم الجزيرة"، في تعميم إلى الأفران السياحية إن ذلك يأتي "بناء على مقتضيات المصلحة العامة، وحسن سير العمل".


إلى ذلك، طلب التعميم من الأفران الالتزام باعتماد سعر ربطة الخبز السياحي بـ 800 ليرة، على أن تحوي 7 أرغفة، وأن لا يقل وزنها عن 600 غرام. وذلك بعد أن كان سعر الربطة 500 ليرة.


الإدارة الذاتية تناشد الأمم المتحدة لوقف التغيير الديموغرافي من قبل تركيا


في حين كانت "الإدارة الذاتية" رفعت قبل أيام سعر ربطة الخبز المنتجة في الأفران العامة، وزن 1250 غراماً، من 85 ليرة سورية إلى 250 ليرة.


في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام محلية أن حريقاً نشب في الصهريج على الطريق الدولي M4 قرب بلدة القحطانية في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، وهو ما أدى إلى احتراق الصهريج بالكامل ووفاة سائقه، وفق المصدر ذاته.


حيث توفي سائق بعد احتراق صهريج محمل بالبنزين، كان يقوده في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، فيما لم ترد معلومات عن أسباب الحريق.


وكان مجموعة من الأهالي، هاجموا بالأسلحة البيضاء حاجزاً لميليشيا “الدفاع الوطني” في حلكو قرب خط التماس مع قوى الأمن الداخلي “الأسايش” في مدينة القامشلي.


اقرأ المزيد: ميليشيا “الدفاع الوطني” تسرق الدجاج للأهالي في القامشلي


وفي تفاصيل الخلاف، فقد وقع عراك بالأسلحة البيضاء والأيدي، على خلفية قيام قائد ضمن ميليشيا “الدفاع الوطني” برفقة مجموعة مسلحة من عناصره، بسرقة بعض الدجاجات من منزل أحد المواطنين في حي حلكو بالقامشلي، والجدير ذكره بأن انتهاكات عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام، تتصاعد بحق المدنيين في الفترة الأخيرة، من خلال فرض الإتاوات على الأهالي وسرقة ممتلكاتهم.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!