الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإخوان المسلمون خططوا لاحتلال الداخليّة المصرية بعهد مرسي

الإخوان المسلمون خططوا لاحتلال الداخليّة المصرية بعهد مرسي
محمد مرسي

وجّه محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية المصري الأسبق، اتهاماً لتنظيم "الإخوان المسلمين" بالتخطيط لاحتلال وزارة الداخلية في عهد محمد مرسي، مشدداً على أنه منعهم من ذلك لـ3 أيام متواصلة. الداخليّة المصرية


وصرّح خلال حديثه مع قناة "صدى البلد" أنّ "(الإخوان المسلمين) خططوا أيضاً لاقتحام قسم مدينة نصر بعد أن رفض المأمور طلب زيارة قدمه أحد أفراد الجماعة"، مردفاً أنّه "عقب رفض المأمور تم اقتحام القسم من الإخوان والاعتداء على ضباط القسم"، لافتاً أنّه تلقّى اتصالاً من مرسي وقتها، قال له فيها: "حوّل ضباط القسم للتحقيق"، مشدداً أنّه رفض طلب مرسي وحوّل الأمر إلى النيابة بدلاً عن ذلك.


اقرأ أيضاً: مسؤول إيراني يكشف عن لقائه بوفد من قبل مرسي في طهران


ونوّه الوزير السابق إلى أنّ "الإخوان المسلمين" كانوا يريدون سحب جهاز أمن الدولة من الداخلية ليكون تابعاً لمجلس الوزراء، بيد أنّه "وقف ضد هذا المخطط".


وعلى صعيد متصل بتنظيم الإخوان في مصر، أقرّت السلطات القضائية المصرية، أمس الاثنين، إدراج 50 قيادياً في التنظيم المحظور بالبلاد، على قائمة الإرهاب.


مصر


ولفتت وسائل إعلام مصرية إلى أنّ الدائرة العاشرة جنوب، بـمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، أقرّت حكماً بإدراج 50 قيادياً بالتنظيم على قوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات، تبدأ من تاريخ صدور الحكم.


وتتضمن قائمة الأشخاص الذين شملهم القرار، كلاً من عبد المنعم أبو الفتوح، ومحمود عزت، وحسن مالك، وأحمد عبد المنعم أبو الفتوح، وعمر الصعيدي، كما قررت المحكمة كذلك إبقاء تنظيم "الإخوان المسلمين" على قائمة الإرهاب لمدة 5 سنوات، عقب أن كانت قد حظرت السلطات المصرية أنشطة التنظيم في العام 2013، حين أدرج في قائمة الإرهاب، على خلفيّة الإطاحة بحكم مرسي. الداخليّة المصرية


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!