الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
الأولى منذ بداية الحرب.. زيلينسكي سيزور واشنطن
زيلينسكي \ تعبيرية

أفادت وسائل إعلام أميركية، أمس الثلاثاء، بأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سيزور واشنطن، اليوم الأربعاء، في أول رحلة خارجية له منذ بدأت روسيا حربها ضد بلاده.

وأشارت الوسائل إلى أن زيلينسكي سيزور البيت الأبيض حيث يعتزم الرئيس، جو بايدن، الإعلان عن حزمة أسلحة جديدة لكييف، تشمل لأول مرة صواريخ باتريوت. منوهة إلى أن الرئيس الأوكراني قد يلقي أيضا خطابا أمام الكونغرس الأميركي.

والزيارة، التي لم يتم الانتهاء منها وظلت معلقة بشدة بسبب المخاوف الأمنية، ستكون الأولى لزيلينسكي خارج أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير من هذا العام. ورفض البيت الأبيض التعليق على الزيارة المحتملة، أو إعلان المساعدة الأمنية الجديدة.

وعلى الرغم من أن التفاصيل لم يتم الانتهاء منها بعد، فإن شرطة الكابيتول الأميركية تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية لزيارة محتملة، الأربعاء، وفقا لما قالته العديد من المصادر لموقع أكسيوس.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي يُفاجئ جنوده على الجبهة الأكثر اشتعالاً بـ"باخموت"

وقال موقع أكسيوس إن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، طلبت في رسالة إلى أعضاء مجلس النواب، الثلاثاء ، "أن يكونوا حاضرين في جلستنا ليلة الأربعاء" من دون أن تكشف عن طبيعة هذه الجلسة.

ولم تؤكد بيلوسي التقارير التي تفيد بأن زيلينسكي سيحضر إلى مبنى الكابيتول، الأربعاء، قائلة: "لا أعرف أن هذا سيحدث".

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يصوت فيه المشرعون على حزمة إنفاق لنهاية العام تتضمن حوالي 45 مليار دولار كمساعدات طارئة لأوكرانيا.

كما تستعد الولايات المتحدة لإرسال صواريخ باتريوت أرض-جو إلى البلاد للمساعدة في درء الغزو الروسي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!