الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمير وليام يساعد ضابطاً أفغانياً وعائلته على الفرار من أفغانستان

الأمير وليام يساعد ضابطاً أفغانياً وعائلته على الفرار من أفغانستان
الأمير وليام وزوجته (أرشيف)
ذكرت صحيفة جي بي نيوز، أنّ الأمير "وليام"، دوق كامبريدج، ساعد ضابطاً أفغانياً، كان يعرفه في الكلية العسكرية، على إخراج عائلته من أفغانستان، على متن طائرة متجهة إلى المملكة المتحدة.

وأشار المصدر، إلى أنّ الأمير "وليام" تدخل لمساعدة الضابط الأفغاني، بعد مشاهد الفوضى خارج مطار كابول، الشهر الماضي، عندما حاول الناس عبور البوابات وركوب الرحلات الجوية.

نقلت الصحيفة عن "ديلي تلغراف"، أنّ الضابط الأفغاني، كان زميلاً في ساندهيرست مع الأمير "وليام"، يعتقد أنه خدم مع جيش بلاده الوطني، وكان جزءاً لا يتجزأ من العملية العسكرية البريطانية في أفغانستان.



وكلف "دوق كامبريدج"، الملازم أول روب ديكسون، بإجراء بعض المكالمات نيابة عنه لمساعدة الضابط الأفغاني وعائلته في الوصول إلى المطار بعد أن سمع أنه معرض لخطر محتمل، وفقاً لصحيفة ديلي تلغراف.

اقرأ المزيد: بايدن بصراحة… انتهى عصر شرطي العالم ولا نيّة للعب هذا الدور في عهدي

وقد تم إجلاء أكثر من 15,000 شخص من قبل المملكة المتحدة، منذ 14 أغسطس/ آب، من بينهم 8000 موظف أفغاني سابق وأفراد أسرهم المؤهلين، بموجب اتفاقية إعادة التوطين والمساعدة الإنسانية.

اقرأ المزيد: بولسونارو في معركته مع قضاة المحكمة العليا.. حضّروا أنفسكم لمواجهة التظاهرات

وكانت آخر رحلة جوية بريطانية قد غادرت أفغانستان، السبت الماضي، منهية بذلك 20 عاماً من التدخل العسكري للمملكة المتحدة في أفغانستان.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!