الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمير خالد يستكمل لقاءاته في واشنطن.. مُجتمعاً بـ بلينكن

الأمير خالد يستكمل لقاءاته في واشنطن.. مُجتمعاً بـ بلينكن
نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان

أجرى، الأربعاء، نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اجتماعات في وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن ساهم فيها وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.


ودوّن الأمير خالد بن سلمان على حسابه في "تويتر": "التقيت اليوم معالي وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، واستعرضنا الشراكة بين البلدين وسبل تنميتها، وكذلك أبرز التطورات في المنطقة وبحثنا التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك ودعم جهود الحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي".


اقرأ أيضاً: السعودية تعلن عن ضبط 4.5 مليون قرص كبتاغون في شحنة برتقال


كما لفت إلى أنه التقى كذلك وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ،فيكتوريا نولاند، مردفاً: "تناولنا التنسيق المتبادل في إطار الشراكة بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".


وكان قد بحث الأمير خالد بن سلمان في واشنطن، الأربعاء، مع منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماجورك، والمبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيموثي ليندركينغ، الأزمة اليمنية، ومساعي التوصل إلى حل سياسي.


السعودية


وذكر الأمير خالد بن سلمان على "تويتر": "ناقشنا مستجدات الأوضاع في اليمن، وموقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني الشقيق، وحكومته الشرعية والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".


وأردف: "ناقشت مع المبعوث الأميركي للقرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، أبرز مستجدات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وجهود المملكة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار في القارة الأفريقية"، حيث يعقد الأمير خالد بن سلمان، زيارة إلى واشنطن ويلتقي مع كبار المسؤولين، إذ اجتمع، أمس الثلاثاء، مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الذي أكد على التزام أميركا بالعلاقة الدفاعية مع السعودية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!