الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمواج العاتية تعطل مهمة المساعدات البحرية الأميركية في غزة

الأمواج العاتية تعطل مهمة المساعدات البحرية الأميركية في غزة
البحرية الأمريكية

في ظل الأحوال الجوية السيئة، أكدت القيادة المركزية الأميركية اليوم السبت أن أربع سفن تابعة للبحرية الأميركية تعرضت للتضرر في مهمة الدعم الإنساني في غزة، وأوضحت أن الأمواج العاتية أثرت سلباً على المهمة.

وفي تصريحات للقيادة، أشارت إلى أن السفن فقدت الاتصال بالمراسي، مشيرة إلى أن هناك سفينتين موجودتين حالياً على الشاطئ بالقرب من الرصيف البحري في غزة.

وأضافت القيادة أن السفينتين الأخريين تقعان حالياً على الشاطئ في إسرائيل مقابل عسقلان.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تكثف الوجود العسكري على ساحل غزة.. تحضيراً لاستعادة الرهائن

وأكدت القيادة المركزية أن العمل جارٍ لاستعادة السفن بمساعدة البحرية الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.

جاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي عن وصول 97 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأميركي المؤقت، الذي بدأ العمل عليه قبل بضعة أشهر، في حين أدت الأمواج العاتية إلى انهيار جزء منه.

وفي تقرير لمراسل "العربية/الحدث" اليوم السبت، أشار إلى انهيار جزء من الميناء ووصوله إلى شواطئ أسدود، وأوضح المراسل أن سفن البحرية الأميركية قد عادت واستعادت جزءاً من الرصيف البحري المنهار.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة أنهت الأسبوع الماضي إقامة هذا الرصيف بعد إعلان أصدره الرئيس جو بايدن في مارس الماضي.

وكان الهدف من الرصيف هو التعويض عن القيود التي فرضتها إسرائيل على إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر الطرق البرية، بعد سبعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!