الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمن العراقي: ضبط تجهيزات عسكرية من مخلفات داعش بكركوك

الأمن العراقي: ضبط تجهيزات عسكرية من مخلفات داعش بكركوك
الأمن العراقي

أوضح بيان لوكالة الاستخبارات العراقية، الأحد، تلقته وكالة الأنباء العراقية، أنها عثرت "على تجهيزات عسكرية مختلفة داخل أحد المنازل الفارغة في قرية السدرة التابعة لقضاء الدبس بمحافظة كركوك من مخلفات عصابات داعش الإرهابية"، وأشار إلى أنه "تم رفع المواد المضبوطة بدون حادث يذكر" .


وذكرت الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بيان أن "مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من تنفيذ عملية استخباراتية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك نتج عنها ضبط منصتين لإطلاق الصواريخ و 6 صواريخ متوسطة المدى بالإضافة إلى العديد من الأسلحة والذخائر والقذائف.


مخابرات العراق


كما أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم "داعش" بعد نصب "كمين محكم"، جنوب غربي كركوك.


وأضاف البيان، "تبين بعد التحقيقات الأولية بأنه قد شغل لعدة مناصب في العصابات الإرهابية والإجرامية أهمها ما يسمى بناقل أشخاص وناقل مواد غذائية بين قواطع كركوك وصلاح الدين وديالى ضمن مايسمى بولاية العراق، تم تسليمه أصوليا إلى جهة الطلب لإكمال الإجراءات القانونية والقضائية بحقه".


المزيد  قوات الأمن العراقي تلقي القبض على عناصر من داعش الإرهابية


وقال إعلام الشرطة الاتحادية في بيان إن "قوة من اللواء العاشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة بتواجده ضمن قاطع مسؤولية الفوج الأول ونصب كمين محكم له في ناحية الرياض قضاء الحويجة بكركوك".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!