الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمم المتحدة تحذّر من مجاعة مع استمرار الصراع في تيغراي

الأمم المتحدة تحذّر من مجاعة مع استمرار الصراع في تيغراي
تيغراي

حذّرت الأمم المتحدة من أن أكثر من أربع مئة ألف شخص في إقليم تيغراي يعانون المجاعة حالياً، حيث تشير التقديرات إلى أن مليوناً وثماني مئة ألف شخص آخرين على حافة المجاعة فضلاً عن معاناة 33 ألف طفل من سوء التغذية الحاد.


وكانت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، أشارت إلى أن المنظمة الدولية تحض قوات الدفاع عن تيغراي على الموافقة على وقف فوري وتام لإطلاق النار سبق أن أعلنته الحكومة الإثيوبية في المنطقة.


بالمقابل أعلنت جبهة تيغراي، اليوم السبت، أن المعارك لن تتوقف قبل تحرير كل إقليم تيغراي من القوات الإثيوبية وميليشياتها، مطالبة بتحقيق دولي في المجازر التي ارتكبتها القوات الإثيوبية في تيغراي، حيث أكدت الجبهة إنها ستتعاون مع المنظمات الدولية لإيصال الإغاثة لأكثر من مليوني نازح.


تيغراي


وكان قد قُتل آلاف الأشخاص في الصراع الذي نشب بين الحكومة الاتحادية الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي، وتصاعد الضغط الدولي على إثيوبيا مرة أخرى الأسبوع الماضي بعد غارة جوية عسكرية على سوق مزدحم في تيغراي أسفرت عن مقتل أكثر من 60 شخصاً.


ووصفت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إعلان وقف إطلاق النار الحكومي بالمزحة.


وحذّرت الأمم المتحدة من احتمال وقوع مزيد من الاشتباكات في المنطقة برغم إعلان وقف إطلاق النار من جانب الحكومة، وتحدثت تقارير عن استمرار الاشتباكات في بعض المناطق مع تزايد الضغط الدولي على جميع الأطراف.


المزيد قوات آبي أحمد تنسحب من عاصمة تيغراي.. عقب السيطرة لأشهر


وفي غضون ذلك، يواجه مئات الآلاف من الأشخاص الآن ظروف مجاعة حيث يؤكد شهود عيان أن المقاتلين نهبوا المحاصيل ومصادر الغذاء الأخرى.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!